Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإمارات تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بـ«جدري القرود»

 كتب:  أميرة ناصر
 
الإمارات تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بـ«جدري القرود»
جدري القرود
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نشرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فى الإمارات، بيان لها، اليوم الأحد، أعلنت فيه عن تسجيل 3 إصابات جديدة بـ"جدري القرود"، وحذرت الوزارة من  انتشار الفيروس، مشددة على ضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية كافة وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، رصدت يوم الثلاثاء الماضي، أول حالة إصابة بـ فيروس جدري القرود، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضحت الصحة الإماراتية حينها، أن حالة الإصابة بفيروس جدري القرود، تعود لسيدة تبلغ من العمر 29 سنة زائرة للدولة من غرب أفريقيا، وأوضحت أنها تتلقى العناية الطبية اللازمة في الإمارات.

وفى سياق متصل، طالب مجموعة من خبراء الصحة يدعون منظمة الصحة العالمية، والسلطات الصحية، لاتخاذ مزيد من الإجراءات اللازمة، لكبح تفشي مرض جدري القرود، بعد انتشاره في 20 دولة على الأقل، بحسب وكالة "رويترز".

وأشارت إلى أن خبراء الصحة يشددون على عدم تكرار أخطاء وباء فيروس كورونا، التي ساعدت على انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم، لافتة إلى أنه في حين أن جدري القرود ليس قابلًا للانتقال أو خطيرًا مثل فيروس كورونا، فإن هناك حاجة إلى إرشادات أوضح حول كيفية عزل الشخص المصاب بجدري القرود، ونصائح أكثر وضوحًا حول كيفية حماية الأشخاص المعرضين للخطر، وتحسين الاختبار وتتبع الاتصال.