Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإعدام شنقًا لـ«طالب جامعي» أنهى حياة آخر في صالة جيم بكفر الشيخ

 كتب:  كفر الشيخ - إبراهيم المصري:
 
الإعدام شنقًا لـ«طالب جامعي» أنهى حياة آخر في صالة جيم بكفر الشيخ
الإعدام لقاتل ضحية أحداث صالة جيم في كفر الشيخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الرابعة"، اليوم الاثنين، حضوريًا وبإجماع الآراء بمعاقبة طالب جامعي، متهم بقتل طالب آخر داخل صالة جيم بمدينة بلطيم، بالإعدام شنقًا عما أسند إليه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
صدر الحكم برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي معوض عبدالتواب، وسكرتارية محمد خليفة، وبحضور محمد عبد الظاهر، وكيل النائب العام وذلك في أحداث القضية رقم 7084 لسنة 2021، جنايات مركز شرطة البرلس، والمقيدة برقم 3373 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى يوم 1 يونيو 2020، بدائرة مركز شرطة البرلس، عندما وجه اتهامًا للمدعو "عبدالرحمن.ج.إ.م"، 22 عامًا، طالب جامعي، ويقيم بمدينة بلطيم، بقتله عمدًا المجني عليه أحمد إسماعيل سعد أبوالفتوح زغلول، مع سبق الإصرار على ذلك بأن بيت النية، وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض ثقل حديدي، قاصدًا من وراء ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

وشهدت الجلسة مرافعة الدفاع المدعي بالحق المدني لصالح المجني، والمكون من 20 محاميًا، ألقاها عنهم كل الدكتور محمود كبيش، من سيد البنا، وعبدالله أبوليلة، وفهيم أبوهرج، وطالبوا من خلالها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم لتعمده قتل المجني عليه، وتربصه به أكثر من مرة، والتعدي عليه بثقل حديدي في صالة الجيم بمدينة بلطيم في مؤخرة رأس المجني عليه.
من جانب آخر، دفع إبراهيم المارية، محامي المتهم، بعدة دفوع أبرزها انتفاء صلة المتهم من جريمة القتل العمد، والمطالبة بموافقة المحكمة على تعديل قيد ووصف القضية من قتل عمد إلى ضرب أفضى إلى موت وفقًا لشهود لرؤية والذين أكدوا أنه حدثت مشادة كلامية بين كلا المتهمين داخل صالة الجيم ما أدى إلى تفاقمها.