Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشيوخ» يوافق على تعديل بنودين من قانون «قادرون باختلاف»

 كتب:  تريزة شنودة
 
«الشيوخ» يوافق على تعديل بنودين من قانون «قادرون باختلاف»
النائب محمد فريد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
طالب النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بتعديل البنود رقم ٨ و٩و١٠ في اختصاصات صندوق دعم الاشخاص ذوي الاعاقة لتكون الاختصاصات متعلقة بدور الصندوق كجهة تمويلية وليس جهة تنفيذية بما يضمن "حوكمة الصندوق" و ضمان أداء دوره المنوط به.
وتضمن البند 8 الذي تقدم به "نائب التنسيقية" لتعديلها " المساهمة في تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتكيف والاندماج في المجتمع، وتوفير بارمج التدريب المهني لهم."
فيما يأتي البند 9 على " إنشاء المؤسسات المعنية برعاة وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم، ولا تخضع هذا المؤسسات لنظام الترخيص من الوازرة المعنية بالتضامن الاجتماعي.
ونص البند 10 على "تشجيع ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي".
وجاء التعديل المقترح من "نائب التنسيقية" بالنص على التمويل، فيصبح الاختصاصات المعدلة في البند 8 بالنص على "المساهمة في تمويل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتكيف والاندماج في المجتمع، وتوفير بارمج التدريب المهني لهم".
فيما ينص تعديل البند 9 علي " تمويل إنشاء المؤسسات المعنية برعاةة وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم، ولا تخضع هذا المؤسسات لنظام الترخيص من الوازرة المعنية بالتضامن الاجتماعي."
وتضمن تعديل البند 10 علي " تشجيع و تمويل دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي ".
وأعلن النائب حسام الخولي، ممثل الاغلبية البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" موافقته علي تعديل البنود ٨ و ١٠ كما جاءت من "نائب التنسيقية".
واستجاب مجلس الشيوخ للتعديلات المقترحة من النائب محمد فريد "نائب التنسيقية"، وإقرار تعديل البندين ٨و ١٠.