Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية تشيد بمبادرة الرئيس لتوفير 30 مليون جرعة لقاح كورونا في أفريقيا 

 كتب:  تريزة شنودة
 
برلمانية تشيد بمبادرة الرئيس لتوفير 30 مليون جرعة لقاح كورونا في أفريقيا 
النائبة ايناس عبد الحميد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بمبادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن توفير 30 مليون جرعة لقاح كورونا للأشقاء في إفريقيا، والتي كانت ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول "صحة أفريقيا  Africa Health ExCon"، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت "إيناس عبد الحليم" أن مصر لديها علاقات متميزة مع أشقائها فى الدول الإفريقية وهذا ليس بجديد على دولة بحجم مصر أن تدعم وتؤيد أشقائها، مضيفة  أن مبادرة الرئيس السيسي أتت في توقيت هام حيث تعاني القارة الأفريقية من نقص في الأدوية واللقاحات وان مبادرة الرئيس قد كشفت مدي الدراية الكاملة والحب الشديد لمصر على أشفائها.

وتابعت عضو مجلس النواب أن مصر دائما تقف خلف الشِقاء في القارة الأفريقية، وتدعمهم في جميع أزماتهم، سواء الاقتصادية أو السياسية أو الصحية أو الاجتماعية، وتحرص دائما على تقديم العون حتى قبل ما يطلب منها.
وعلى مدار سنوات طوال منذ تحرير الدول الأفريقية من الاستعمار، وحتى يومنا هذا لا تبخل مصر أبدا بمد يد العون أو المساعدة للقارة الأفريقية.

وأضافت إيناس عبد الحليم: "لقد لعبت مصر في تلك الفترة دورا محوريا في كافة ملفات القارة، لاسيما فى مجال الصحة، وأن هذا المؤتمر يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين جميع الشركاء لتطوير المنظومة الصحية في مصر وأفريقيا، ويعلن عن الريادة المصرية في المجال الطبي والتكنولوجيا الصحية، وتقنيات تجهيز المستشفيات والإمدادات الطبية الحديثة، وذلك بداية من اليوم 5 يونيو إلى يوم 7 يونيو بمركز مصر للمعارض الدولية".