Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالصور.. ذوى الهمم في ضيافة دار الكتب المصرية

 كتب:  مؤمن نصر
 
بالصور.. ذوى الهمم في ضيافة دار الكتب المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقبلت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الأطفال والشباب ذوي الهمم من أعضاء الجمعيات الأهلية المعنية برعاية المكفوفين وضعاف البصر. بدأت الزيارة بقاعة المكفوفين بالدور الثالث بمبنى دار الكتب حيث تعرف الزوار على الخدمات التي تقدمها القاعة للمكفوفين من كتب مطبوعة بطريقة برايل، وكتب مسموعة وكتب  مسجلة من خلال برنامج ديزي بالتعاون مع جايكا (هيئة التعاون الدولي اليابانية). 
توجهت الزيارة بعد ذلك إلى قاعة الموسيقى للتعرف على التراث الموسيقي المرقمن وذلك من خلال الاستماع عبر أجهزة الحاسب الآلى الموجودة بالقاعة حيث تم الاستماع إلى عدد من الأغانى التراثية وأغاني الأطفال. والتقى الدكتور مينا عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، بالأطفال مرحبا بهم ومؤكدا على الدور الفعال لدار الكتب في تقديم خدمات معرفية متنوعة لذوي الهمم. 
وقد تم الاتفاق مع بعض الجمعيات التي تعنى بالمكفوفين بشأن تنظيم زيارات دورية لدار الكتب، بشكل أسبوعي، يتم من خلالها التعرف على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الهيئة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
جدير بالذكر أن قاعات الاطلاع  بدار الكتب المصرية تستقبل جميع المواطنين وتقدم خدمات القراءة والاطلاع بشكل مجاني. ويوجد في دار الكتب عدة قاعات متميزة من بينها قاعة الاطلاع الرئيسية وقاعة الاطلاع الرقمي وقاعة الموسيقى وقاعة الفنون.