Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد فيسبوك وإنستجرام وسناب شات.. «تيك توك» تطرح ميزة أفاتار

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد فيسبوك وإنستجرام وسناب شات.. «تيك توك» تطرح ميزة أفاتار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت منصة الفيديوهات الشهيرة "تيك توك" أنها تطلق ميزة Avatars جديدة مصممة لمساعدة المستخدمين على إظهار فرديتهم على التطبيق.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإن الإطلاق يجعل تيك توك أحدث تطبيق للوسائط الاجتماعية لإضافة ميزة أفاتار، حيث إنه ينضم الآن إلى أمثال سناب شات وفيسبوك وإنستجرام وغيرها.

 

ويمكنك الوصول إلى ميزة الأفاتار الجديدة عن طريق فتح كاميرا تيك توك والانتقال إلى قسم التأثيرات في التطبيق والنقر على "TikTok Avatars" من هناك، سترى لوحة بها نماذج رمزية، يمكنك تجربة النماذج الرمزية أو النقر فوق "جديد" لإنشاء الصورة الرمزية المخصصة الخاصة بك، كما يمكنك إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك عن طريق الاختيار من بين مجموعة من تسريحات الشعر والأكسسوارات والثقوب والماكياج.

 

وتقول تيك توك إنها صممت ميزة الصورة الرمزية لتكون شاملة، من الملابس إلى ألوان البشرة ولون الشعر وصولاً إلى الملمس.

 

يمكن للمستخدمين أيضًا تجربة المؤثرات الصوتية الرمزية لإعطاء صوت جديد للصورة الرمزية الخاصة بهم عن طريق اختيار نمط صوتي والتحدث في الميكروفون.

 

 يمكنك تجربة أنماط صوتية مختلفة واختيار الأنماط التي تفضلها أكثر، حيث يؤدي النقر على أنماط الصوت المختلفة إلى إضافتها أو إزالتها من الصورة الرمزية الخاصة بك بمجرد أن تصبح راضيًا عن صورتك الرمزية، يمكنك البدء في تسجيل مقاطع الفيديو وعندما تقوم بتسجيل مقطع فيديو، يمكنك أن تصبح الصورة الرمزية الخاصة بك، لأنها تحاكي الطريقة التي تتحرك بها وتتبع إيماءاتك.

 

يوجد أيضًا خيار أفاتار مصغر حيث يمكنك اختيار صورة رمزية وإضافتها إلى الفيديو الخاص بك، ويمكنك ضبط حجم الصورة الرمزية المصغرة ووضعها في أي مكان على شاشتك، حيث يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار تغيير ردود أفعال الأفاتار المصغرة الخاصة بهم من خلال النقر على التعبيرات المختلفة المعروضة على الشاشة، لا تتوفر ميزة الصورة الرمزية المصغرة عند الإطلاق، لكن تيك توك تقول إنها ستطرح قريبًا.

 

وأضافت تيك توك، إنها ستستمر في تحسين الصور الرمزية لضمان تمثيل التجربة لجميع المستخدمين، وتلاحظ الشركة أنها تخطط للبحث عن منشئي المحتوى للحصول على تعليقات والاستماع إلى مجتمعها، إلى جانب تعليقات المستخدمين، وتعمل TikTok مع Creator Diversity Collective لضمان أن الميزة شاملة.

 

وقالت المنصة في مدونة حول الإعلان: "نحن متحمسون لرؤية كيف يستخدم الأشخاص الصور الرمزية للتعبير عن إبداعاتهم ومواصلة استكشاف طرق لجلب الأفاتار إلى المزيد من تجارب  تيك توك، وبناء مساحات عبر تيك توك للتعبير عن الذات والتوسع في طرق تواصل الأشخاص وإنشاءهم عبر مجتمعنا العالمي".

 

على الرغم من أن الصور الرمزية ليست شيئًا جديدًا تمامًا، إلا أن إضافة تيك توك ستمنح المستخدمين طريقة جديدة لإنشاء محتوى على التطبيق، بصرف النظر عن كونها طريقة جديدة للتعبير عن نفسك، يمكن أن تكون ميزة الصورة الرمزية مفيدة أيضًا للأشخاص الذين لا يرغبون في إظهار وجوههم في مقاطع الفيديو ويفضلون الاحتفاظ بجانب من إخفاء الهوية.