Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«جارى تحميل الحلم» يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما

 كتب:  ليلى زين
 
«جارى تحميل الحلم» يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصلت قناة النيل الدولية على جائزة دولية رفيعة عن فيلم «جارى تحميل الحلم» أداء تمثيلي هاني سمير سيف سيناريو وإخراج أحمد عبد العليم قاسم الذي فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي.

وكذلك تكريم خاص لقناة النيل الدولية تسلمته رئيسة القناة تغريد حسين يوسف من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون والتي ألقت كلمة تعبيرًا عن تكامل دور القناة في رسالتها كقوي مصر الناعمة للعالم أجمع مع رسالة المهرجان.

جاء ذلك، في حفل توزيع جوائز المهرجان المصري الأمريكي يونيو 2022 الذي أسسه الكاتب الصحفي الدكتور صفوت يوسف ونسقته في مصر أميرة خالد وفي نيويورك، كريستينا مرزوق التى شاركت تسليم الجوائز النجمة إلهام شاهين ورئيس لجنة التحكيم المخرج الكبير علي بدرخان والذي شاركه العضوية نخبة من أعظم رواد السينما المخرج عمر عبد العزيز مدير التصوير الدكتور سمير فرج ، الكاتب الدكتور وليد سيف، الموسيقار الدكتور راجح داود، الناقد الكبير كمال رمزي، والمونتير ماجد مجدي.

وكان المخرج أحمد عبد العليم قاسم قد حاز منذ أيام على جائزة أفضل إخراج سينمائي في الدورة 14 لمهرجان "سوس الدولي" للفيلم القصير بأيت ملول الدولية عن نفس الفيلم وهو دراما وثائقية تتناول لغز توت عنخ آمون، تزامنًا مع مئوية اكتشاف مقبرته واقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يجمع مقتنياته تمثيل هاني سيف تعليق صوتي وإشراف عام تغريد حسين وضمت تحكيم الفيلم الوثائقي القصير للمهرجان كل من السيناريست والكاتبة السورية، لبنى ياسين رئيسة، وعضوية الكاتب محمد زيطان من المغرب، والمخرج والناقد السينمائي نجيب الأسد.

بمشاركة 18 دولة بمحور "السينما والفضاء العمومي"، بوصفه مجالا للتفكير في راهنية الفضاء العمومي وطرائق تشكله في الأعمال السينمائية.

ويأتي ذلك إستكمالا لسلسلة جوائز دولية أبرزها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان "تازة" لسينما المقهي بالمغرب وجائزة الجمهور مهرجان يوسف شاهين الـ12 و جائزة لجنة التحكيم من مهرجان "زاكورة" بالمغرب وشهادة تقدير من مهرجان العودة بفلسطين، فضلا عن اختيار رسمي في مهرجان البوابة الدمام بالجزائر.

يذكر أن، عبد العليم حقق إجمالي 17 جائزة عن مجمل أفلامه كما حصل علي درجة الماجستير بدرجة ممتاز في موضوع نادر وهو تريلر الفيلم السينمائي.