Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سابقة هي الأولى من نوعها.. سفينة تطلب خدمة إنترنت من إيلون ماسك

 كتب:  منى صموئيل
 
سابقة هي الأولى من نوعها.. سفينة تطلب خدمة إنترنت من إيلون ماسك
إيلون ماسك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في سابقة هي الأولى من نوعها، تقدمت شركة رويال كاريبيان بطلب إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، لتقديم خدمة إنترنت "ستار لينك" على أسطولها من السفن السياحية.

 

لذا فقد يكون الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستار لينك"، التابع لشركة "سبيس إكس" متاحا قريبا للركاب على متن رحلات رويال كاريبيان.

 

وأوضح مسئولو الشركة أنهم تقدموا بطلب إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، لتكون "رويال كاريبيان" في حالة الموافقة، قادرة على تقديم إنترنت (ستار لينك) على أسطولها من السفن السياحية، بحسب تصريحات نقلتها مجلة "بي سي" الأمريكية.

 

وتكون ورويال كاريبيان، هي أول سفينة سياحية تقدم طلبًا إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية بشأن تقديم خدمة الإنترنت "ستارلنك"على سفنها.

 

ووقعت العديد من شركات الطيران، صفقات مع شركة أيلون ماسك لتقديم خدمة (واي فاي) للركاب على متن الطائرة.

 

ورغم الصفقات، فإن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لم توافق بعد على استخدام إنترنت ستار لينك في المركبات المتحركة.

 

وحثت رويال كاريبيان لجنة الاتصالات الفيدرالية على الموافقة بسرعة على تطبيق سبيس إكس لتشغيل ستار لينك على السفن والشاحنات والطائرات وأنماط النقل الأخرى.

 

ومن جانبه كتب جون مايا، نائب رئيس الشركة في الرسالة التي وجهها للجنة الاتصالات: "نعتقد أن عملنا مع سبيس إكس، وهو الأول من نوعه في صناعة الرحلات البحرية، سيضع معيارًا لمشغلي الرحلات البحرية الآخرين وسيعني قفزة من حيث الخدمات المقدمة للعميل أثناء وجوده في البحر".

 

وتمتلك شركة رويال كاريبيان مجموعه 24 سفينة، لكن ليس من الواضح من الخطاب الموجه للجنة الاتصالات الفيدرالية عدد السفن التي ستبدأ عليها الخدمة.