Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائبة هالة أبو السعد تفتح ملف تلوث مصرف «كتشنر».. أدى إلى مرض 3 ملايين شخص

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائبة هالة أبو السعد تفتح ملف تلوث مصرف «كتشنر».. أدى إلى مرض 3 ملايين شخص
النائبة هالة ابو السعد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بسؤال إلى وزير الموارد المائية والري، وذلك بشأن مشكلة تلوث مصرف "كتشنر"  بكفر الشيخ.

وأوضحت أن مشكلات مياه الصرف الصحي بكفر الشيخ لاسيما فوة ومطوبس ودسوق مسلسل لا ينتهي، فلا يوجد أي تنسيق بين الوزارات لوضع إستراتيجية حل لمشكلة مصرف كوتشنر بمحافظة كفر الشيخ.

كما يشكو الأهالي مرير الشكوي من أن الوباء البيئي والأمراض قد ضربتهم في مقتل علي مرأي ومسمع من السادة المسئولين عن شركة المياه، مؤكدين علي أن المسئولين لا يفعلون شيئاً إلا تنقية هذه الشوائب والمخلفات باستخدام مواد لا تؤدي إلى النتائج المرجوة بشأن التقنية.


وتابعت "أبو السعد": "الرئيس خلال كلمة له أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية بعدد من المحافظات، قال حرفيا إن الدولة وجهت جهودها لإنشاء هذه المحطات ليس من باب الترف، ولكن لحل مسألة محتملة: مش هتكلم أكتر من كدا".

وأضافت وكيلة المشروعات الصغيرة أن حوالي 3 ملايين ونصف المليون نسمة بمدن وقرى كفر الشيخ معاناة يومية بسبب تلوث مصرف «كوتشنر»، وأنها كانت قد تقدمت عام 2019 بطلب إحاطة بشأن تلوث مصرف كوتشنر، وتقدمت ببان عاجل آخر عام 2019، وتقدمت باقتراح برغبة عام 2020، وتقدمت أيضا ببيان عاجل آخر فى مارس 2020، إلا أن الحكومة لم تتحرك إلى الآن.

وتحدثت بجلسة 10 يناير2021 بالجلسة العامة وفى حضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية، بشأن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتفادى السدة الشتوية هذا العام ومشكلات الصرف الصحي بكفر الشيخ، وهذا مثبت بالمضابط.