Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حلقة خاصة لـ«مانشيت» من مجمع الإسماعيلية الطبي: «وداعًا للطوابير وحالات الانتظار»

 كتب:  مؤمن نصر
 
حلقة خاصة لـ«مانشيت» من مجمع الإسماعيلية الطبي: «وداعًا للطوابير وحالات الانتظار»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قدم برنامج "مانشيت" حلقة خاصة من داخل مجمع الإسماعيلية الطبي لرصد الرعاية الصحية والخدمة المقدمة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة المطبقة حاليًا في ٣ محافظات وهي الإسماعيلية وبور سعيد والأقصر.

قال الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، في تصريحات إلى "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة "CBC"، إن التأمين الصحي الجديد يؤسس ويبني منظومة آدمية لعلاج المصريين، مشيرًا إلى أن تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية بلغت ١٠ مليارات جنيه منها ٧.٧ مليار للبنية التحتية فقط.

وأكد قطب السيد مدير مجمع الإسماعيلية الطبي أن مجمع الإسماعيلية يعد مدينة طبية متكاملة ويعد من أكبر مستشفيات منظومة التأمين الصحي الجديدة بسعة ٣٤٨ سريرا و٦٠ سرير رعاية مركزة.، وأن مجمع الإسماعيلية سيبدأ في زراعة الكبد والنخاع العظمي والرئة خلال شهر.

من جهته، أوضح أحمد دنقل مدير إدارة رضاء المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل أن التأمين الصحي الجديد يعد نواة لطب الأسرة وأن هناك طبيبًا وملفًا لكل عائلة.

أجرى البرنامج جولة داخل أقسام مجمع الإسماعيلية الطبي، كما أجرى معايشة وحوارات مع المرضى وذويهم الذين أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة داخل المجمع وأن مستوى الرعاية الصحية داخل المجمع لا يضاهى، مؤكدين أن كل الخدمات تقدم بالمجان.

قال قطب السيد إن مجمع الإسماعيلية الطبي يضم ١٤ غرفة عمليات جراحية تشمل كافة التخصصات، فضلًا عن أنه يقدم ٨٦٠ ألف خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي بالإسماعيلية، وأنه خلال يوم واحد أجرى المجمع ٢٧ عملية جراحية لأطفال ضمن مبادرة "علشان صحتك مفيش انتظار".

في سياق متصل، قال الدكتور كرم الصايم، استشاري ورئيس قسم جراحة الأطفال، إن منظومة التأمين الجديدة تراعي رفع مستوى الكوادر الطبية مهنيًا وماديًا.

صرح الدكتور أحمد البرعي أن مجمع الإسماعيلية الطبي قدم أكثر من 5 آلاف برنامج تدريبي للرقي بمستوى الأطباء.

فيما قالت الدكتورة جميلة نصر إن مجمع الإسماعيلية الطبي أجرى أكثر من 1500 قسطرة بوحدة جراحات القلب، وأن نسبة الشفاء من جلطات القلب بلغت ٩١ في المئة. أجرى "القرموطي" كذلك حوارًا مع مسئولي إدارة التحول الرقمي المستحدثة داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، فضلًا عن مسئولي النظام الفندقي المتبع داخل مجمع الإسماعيلية لتقديم أفضل خدمة للمنتفعين.

"مانشيت" يذاع الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا.