Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحمد جمال يتألق بالغناء في مهرجان السويس للموسيقى والغناء 

 كتب:  حسين أنسي
 
أحمد جمال يتألق بالغناء في مهرجان السويس للموسيقى والغناء 
أحمد جمال خلال فعاليات مهرجان السويس للموسيقى والغناء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تألق المطرب أحمد جمال بإحياء فعاليات اليوم الثاني من مهرجان السويس للموسيقى والغناء في دورته الأولى، بنخبة من أعماله الخاصة التى نجحت فى التعبير عن مشاعر ووجدان الجيل الجديد، وسط تفاعل كبير من 3 آلاف مشاهد شغلوا مقاعد المسرح الذي أعدته خصيصا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.
وأعرب أحمد جمال عن سعادته بتواجده في مهرجان السويس للموسيقى والغناء في دورته الأولى، قائلا :"أنا سعيد ومبسوط أني وسط أهل السويس الجميل، وبالمناسبة احنا جيران عشان أنا ساكن في إحدى الوحدات السكنية على طريق السويس"، موجها الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على ما بذلوه من جهد لخروج المهرجان بهذه الصورة التي تليق بـمصر ومكانتها الحضارية.

وقدم "جمال"، مجموعة مميزة من الأغاني منها :"اضحكي ، يلا نعيش ، من غير مجاملة ، وأنا هنا ، نشيد العاشقين احنا مش بتوع حداد ، وجع كام يوم ، انتي عجباني ، اخر ميعاد ، تحيا مصر"، إلى جانب عدد من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية منها :"بتونس بيك ، هوا يا هوا، وعلى حسب وداد قلبي". 

سبق ذلك عزف مقطوعات موسيقية على أنغام الماريمبا، من أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز وعزفت مجموعة من الألحان الشرقية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلتها المفضلة كان منها :"البخيل وانا ، ماريمبا فيوجن ، حلو المكان ، سيوف  ، يونس ، يا واد يا تقيل ، أكدب عليك ، مامبو ، الغزالة رايقة ، حارة السقايين ، زحمة يا دنيا زحمة ، ديسباسيتو ، ٣ دقات ، سهر الليالي"، إلى جانب فقرة من فلكلور الصعيد بمشاركة الريس كرم وابنه حمدي.

بعدها وبصوت ينتمى إلى زمن الفن الجميل أطربت الموهبة الواعدة أميرة معروف الجمهور بأغنيتي "روحى وروحك، وبلد التاريخ"، ونجحت فى جذب الانتباه بأداءها المميز.