Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ابنة شاهد واقعة المذيعة شيماء جمال تروي تفاصيل جديدة في القضية

 كتب:  منى صموئيل
 
ابنة شاهد واقعة المذيعة شيماء جمال تروي تفاصيل جديدة في القضية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نشرت ابنة الشاهد الوحيد في قضية مقتل المذيعة شيماء جمال، على يد زوجها المستشار بمجلس الدولة، منشور على الفيسبوك، قالت خلاله: "والدي كان على علاقه صداقة بالقاضي أيمن حجاج .. أيمن حجاج طلب من والدي استئجار مزرعة عشان يربي فيها خيل ويدبح فيها عجول عشان العيد الكبير قرب وغيره، يوم الأتنين 20/6/2022 والدي كان ف المزرعه بيخلص باقي تشطيباتها، جيه ايمن حجاج ومراته التانيه شيماء جمال الأعلاميه الشهيره بمذيعه الهيروين".

 

وأكملت "ايمن حجاج طلب من والدي شاي، قام والدي بكل احترام يعمل من باب يسيبهم براحتهم، سمع زعيق وسب وتهديدات بجرايمه وفساده اللي عمله في شغله من المذيعه لـ ايمن حجاج، بعدها هما الأتنين فضلو يزعقوا مع بعض وشتايم فبعض، والدي راح يهدي الدنيا، وكان ايمن حجاج مسك سلاحه الخاص وبضهره على دماغ شيماء جمال بعدها خنقها بالأيشارب".

وتابعت "والدي كان شايف كل ده وفضل يزعق في ايمن حجاج، وايمن حجاج فضل يهدد والدي بالقتل وحبسه في اوضه وخد منه تليفونه وفضل سايب محبوس والدي خمس ست ساعات، بعدها خرجوا وهدده بالقتل وعياله لو اتكلم، والدي روح وكان منهار من العياط وحكالنا ، تاني يوم ايمن حجاج هدد بابا وخده الساحل وحجزه عند ناس عرباويه، واول ما والدي هرب راح بلغ نيابه الحوادث، وجابوني انا واخواتي يحققوا معانا، ووالدي فضل شاهد ملك لحد ما رفعوا الحصانه من علي ايمن حجاج وهرب، وخدوا والدي متهم ثاني".

 

وأضافت "انا معرفش مكان والدي حتي والدي مش هيكون ضحية الفساد والرشاوي، والدي كان جاي منهار من العياط من خوفه من ربنا، اسم والدي حسين محمد ابراهيم الغرابلي".

 

وكانت النيابة العامة أعلنت يوم الاثنين الماضي تفاصيل واقعة مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها المستشار بمجلس الدولة، حيث تلقت بلاغًا فى 20 يونيو الماضى من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاري بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك.

 

واستمعت النيابة لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري، وظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغ زوج المجنى عليه، وبتاريخ الأحد الماضي مثل "أحد الأشخاص" أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما.

 

أكد الشاهد مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها، واستصدرت النيابة العامة من الجهة القضائية التى ينتمى اليها المستشار المتهم إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وذلك لعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية.

 

أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثل أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت النيابة أدلة تُرجّح صدق رواية الشخص الذى أدلى باقواله، وانتقلت برفقته إلى المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي.

 

اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار المتهم الرئيسي.