Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

7 يوليو.. طرح فيلم «سر الكهف» بالسينمات المصرية والعربية

 كتب:  متابعات
 
7 يوليو.. طرح فيلم «سر الكهف» بالسينمات المصرية والعربية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تستعد السينمات المصرية والعربية لاستقبال فيلم الأنيميشن "سر الكهف"، وذلك يوم 7 من شهر يوليو المقبل، حيث قررت شركة بيبي كلاي ويونيون ميديا للإنتاج الفني والتوزيع البحرينية بالتعاون مع مجموعة قنوات mbc، بطرح الفيلم بسينمات مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن وعدد آخر من الدول العربية في نفس التوقيت. 
فيلم "سر الكهف" يصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وهو من سيناريو وحوار حنان كنعان وإخراج إيناس يعقوب.  
 
وقالت المخرجة إيناس يعقوب: "يتناول الفيلم  فكرة معرفة الأحجار النفيسة والنادرة التي تزخر بها الأرض، ومن خلال المغامرات التي يخوضها الأبطال الستة في عوالم فانتازيا غريبة ومثيرة، نتعرف على الأماكن التي تشتهر فيها هذه الأحجار الثمينة وفوائدها واستخداماتها العلاجية وأهميتها في حياتنا، بطريقة سلسة خفيفة وأخاذة، بعيدا عن الأسلوب التقليدي التلقيني المباشر".   
وأضافت إيناس: "هذا العمل من الأعمال الصعبة التي بها بناء يجذب الطفل لان به الغاز وافكار وجاذبية في الصورة تجعله يعتمد على التركيز والإبهار".
وتابعت: "أتمنى أن يكون هذا العمل متميز عند المشاهدين وأتمنى أيضاً أن أكون أقرب إلى عقل وقلب الطفل، كما أن دعم وثقة مجموعة قنوات mbc group جعلنا نخطي الخطوة الأكبر في مجال السينما  حيث أهتمامهم بأفلام الطفل وعناصر التشويق والإبهار في إطار مشوق ورسائل يحتاجها طفل اليوم مهمة جدًا في وقت مهم لكل العالم". 
 
يذكر أن فيلم "سر الكهف" من بطولة الفنانة سناء بكر يونس، حسن محمد، آلاء البناء، علي حسين، شهد العميري، سبيكة الشحي، شوق العثمان، صالح عيسى، مهدي سلمان، صادق العلوي، بالاشتراك مع  سالم العثمان، سمر الأبيوكي، عبدالله سرور، لمياء خلفان، والأطفال عبدالله مكي، فاطمة هيثم، رغد الشرف وسيناريو وحوار حنان كنعان وإخراج إيناس يعقوب.