Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عرض لوحة نادرة للأميرة ديانا.. رُسمت في لحظة حاسمة من حياتها

 كتب:  منى صموئيل
 
عرض لوحة نادرة للأميرة ديانا.. رُسمت في لحظة حاسمة من حياتها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالرغم من وفاة الأميرة البريطانية ديانا، إلا أنها ما زالت تتصدر جميع عناوين الصحف والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي، بجمالها ورقتها وقصصها الإنسانية الملهمة.

وسيتم عرض صورة نادرة للغاية للأميرة "ديانا" تحمل عنوان "ديانا"، أميرة ويلز، وقد تم الانتهاء من اللوحة الزيتية، من قبل الفنان "نيلسون شانكس" في عام 1994- قبل ثلاث سنوات من وفاة "ديانا" المأساوية في باريس- وستعرض في معرض "فيليب مولد" وشركاه Philip Mould & Company في العاصمة البريطانية حتى 6 يوليو، بحسب موقع People.

تظهر الأميرة في العمل الفني وهي ترتدي فستاناً أخضر من كاثرين ووكر ارتدته في الفترة التي سبقت التصوير الشهير لمجلة Vanity Fair لعام 1997، وعلى غير العادة بالنسبة للصورة الملكية، فهي تجسد الأميرة وهي تنظر بتأمل لأسفل على الأرض، مع قرط واحد يعطي بريقاً من الضوء.

ومن جانبه قال صانع المعارض "فيليب مولد" في بيان، على شبكة CNN: "مع استمرار الصور الملكية، من النادر للغاية أن يلتقط فنان الشخصية العامة والخاصة في آن واحد، يدمج رسم شانكس بشكل فريد سحر ديانا مع الشفقة المؤثرة في سنواتها الأخيرة، شعرنا أنها تنتمي إلى مجموعة بريطانية ويسعدنا أن نتمكن من عرضها في مدينتها الأم".

وأضاف: "تم رسم الصورة أيضاً في لحظة حاسمة في حياة "ديانا" الشخصية، حيث بدأت شائعات العلاقات خارج نطاق الزواج والمحادثات الهاتفية المسربة تتسلل ببطء في زواجها من الأمير "تشارلز".

 

وتابع، تنضم الصورة النادرة لأميرة ويلز إلى المعرض كجزء من معرضMasterpiece Art Fair 2022، تم عرضه في الأصل في منزل قصر كنسينغتون في كينسينغتون، وشاركته "ديانا" مع الأبناء الأمير "ويليام"، 40 عاماً، والأمير "هاري"، 37 عاماً، قبل أن يتم نقله لاحقاً إلى منزل عائلتها في ألثورب هاوس في نورثهامبتونشاير، على بعد 75 ميلاً شمال لندن.