Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نهاد أبو القمصان: تقدمت ببلاغين ضد طبيب يدعي «الحديث مع الموتى» لمعرفة أسباب وفاتها

 كتب:  شروق خالد
 
نهاد أبو القمصان: تقدمت ببلاغين ضد طبيب يدعي «الحديث مع الموتى» لمعرفة أسباب وفاتها
نهاد أبو القمصان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضحت المحامية نهاد أبو القمصان،  رئيسة المركز القومي لحقوق المرأة، أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد طبيب مفصول، أدعى القدرة على الحديث مع الجثث ومعرفة أسباب وفاتها، وذلك بعد تواصل سيدة مصرية تعمل خارج البلاد معها، تخبرها عن هذا الرجل.

وقالت "أبو القمصان": "في سيدة تعمل خارج مصر، كلمتني وبتقولي في طبيب بالطب الشرعي عامل كتب وإصدارات وحوارات تليفزيونية بيتحدث فيها عن تواصله مع الجثث وبيدعي أنه بيتكلم معاهم والجثث بتقوله أسرار، مضيفة بسخرية: "يعني يكلم الجثة ماشي إنما الجثة ترد عليه ده اللي مش مفهوم".

وتابعت ساخرة: "أحد الأطباء العظماء قال طول ما أنت بتكلم الدولاب أنت تمام، لكن تبدأ تقلق لما الدولاب يرد عليك، واحنا حاليا بنتعامل مع واحد بيدعي أن علاقته بربنا مفتوحة، وبتجيله إشارات عبر الجثث".

واستطردت: "بناءًا على ذلك بيلم تبرعات من الناس، وبيعمل حاجات خيرية وليه زباين كتيرة وبيجمع حاليا فلوس عشان العيد وبيتاجر في الجثث، وهو دكتور من الطب الشرعى وأنه اتعمل معاه تحقيق من سنتين ومفصول حاليا".

وواصلت: "أوهم موكلتي أنه بيعمل عمل خيري لعلاج الناس عشان منوصلش لنتيجة أنهم يبقوا جثة فبيتاجر بالأحياء وبالموتى وسحب منها 100 ألف دولار وفضلت تسأله فترة عن المشروع الخيري ده لحد ما اختفى فجأة".

واختتمت رئيسة المركز القومي لحقوق المرأة حديثها قائلة: "على طول قدمنا بلاغيين للنائب العام في الطبيب ده وعندي سكرينات ومحادثات عن جمع المال ده، وأول بلاغ أنه نصب على موكلتي والبلاغ التاني أنه استخدام الإنترنت لجمع الأموال بدون ترخيص والنصب على المواطنين، مضيفة: "دايخين عليه بقالنا شهرين بعد التواصل معه"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" عبر فضائية "MBC مصر".