Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب أحمد الشرقاوي: الجميع مدعو للحوار الوطني إلا مستخدمي العنف

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائب أحمد الشرقاوي: الجميع مدعو للحوار الوطني إلا مستخدمي العنف
النائب أحمد الشرقاوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن القاعد أساسية ولابد أن تعلن للجميع، منوها بأن مجلس الأمناء سيبدأ أعماله التحضيرية والتنظيمية لجلسات الحوار بعد انتهاء الجلسة الحالية.

وأضاف "أحمد الشرقاوي"، خلال كلمته بالجلسة الحوارية للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء لا يتحاور في الملفات تفصيليا، ولكنه مختص بإدارة شئون الحوار الوطني، موضحا أن الحوار المجتمعي مطلوب ومهم للغاية وندعو كل الأطياف داخل الجمهورية للمشاركة به.

ولفت إلى أن الجميع مدعو للحوار الوطني إلا من حرم نفسه من خلال استخدام العنف وتلطيخ يده بدماء المصريين، مشددا على أن الحوار السياسي هو أحد أهم أركان الحوار الوطني.

يشار إلى أنه قد انطلقت اليوم فعّاليات الحوار الوطني رسميًا، تحت شعار «الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، حيث عقد مجلس أمناء الحوار الوطني المكون من 19 عضوًا اجتماعهم  الافتتاحي، ظهر اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، وكافة أعضاء المجلس.

وسبق أن صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنّ عقد أول اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، يأتي التزاما من إدارة الحوار الوطني بما أعلنته في وقت سابق بشأن انطلاق فعّاليات الحوار خلال الأسبوع الأول من يوليو، مشددًا على الاهتمام بإتاحة حق المعلومات والمعرفة والمشاركة لكافة المواطنين لمتابعة فعاليات الحوار سواء بالمشاركة المباشرة أو عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة