Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حسام موافي: تبليغ الدعوة جزء من الدين سنحاسب عليه

 كتب:  شروق خالد
 
حسام موافي: تبليغ الدعوة جزء من الدين سنحاسب عليه
الدكتور حسام موافي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني، السر وراء حرصه على الحديث عن تعاليم الدين الإسلامي، موضحا أنه من الواجب عليه تبليغ الدعوة لأنه سيحاسب على ذلك يوم القيامة.

وأضاف "موافي" خلال برنامجه "ربي زدني علما"، المذاع على قناة "صدى البلد": "اتكلمت في بداية الحلقة عن مناسك الحج، ممكن حد يقولي وأنت مالك أنت أستاذ في كلية الطب، أحب أقوله فيه آية وقفت عندها وأنا طفل وهى "وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ"؟، وروحت لوالدي رحمة الله عليه وسألته فيها وقتها قالي معرفش".

وتابع: "بس لقيت والدي شرحلي معناها بعد سنة كاملة وقالي أن كل واحد فينا مهمته هي مهمة الرسول وهى تبليغ الدعوة، أينا كانت وظيفته، تبليغ الدعوة جزء من ديني سأحاسب عليه، ومعنى الآية دي هو اللي خلاني اهتم بتعليم الناس ما تعلمته في الدين".

واستطرد: اللي يقولك خليك في الطب بس، ملكش دعوة لا ليا دعوة لأن ديننا محتاج دعوة، لأن الناس اللي بيقوموا بالدعوة عددهم لا يكفي، فكل واحد جاتله الفرصة أنه يبلغ، النبي قال، "بلغوا عني ولو آية، "مقالش يا رجال الدين"، طبعا رجال الدين على رأسنا بس لكن احنا مطالبين بتبليغ الدعوة واللي مبيلغش الدعوة مقصر".

واختتم أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني حديثه قائلا: "أمي رحمة الله عليه لما طلعت أوائل كلية طب واتخرجت قالتلي هديتك عمرة وسافرت عام 1968 بـ 73 جنيها فقط، تشمل ذهاب وعودة وإقامة وأكل 10 أيام".