Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرفي على فوائد العسل للوجه والبشرة

 كتب:  منى صموئيل
 
تعرفي على فوائد العسل للوجه والبشرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العسل هو مادة سكرية يقوم النحل بإنتاجها من رحيق الزهور، عرف العسل منذ القدم بخصائصه المميزة والفريدة ويستخدم في جميع أنحاء العالم لعلاج الأمراض المختلفة، وللتعرف على أبرز فوائد العسل الطبيعية للوجه تابع التقرير الآتي.

 

فوائد العسل للوجه والبشرة

يمتلك العسل فوائده مختلفة للوجه والبشرة نظرا لخصائصه الفريدة، بإمكانك التعرف فيما يلي على أبرز فوائد العسل للوجه والبشرة:

 

تفتيح البشرة

يتميز العسل بخصائص رائعة مضادة للبكتيريا، يمتلك العسل مفعول عجيب في إزالة التصبغات والبثور عن طريق محاربة البكتيريا وتفتيح المسام، للحصول على فائدة العسل في تفتيح البشرة بإمكانك خلطه مع عصير الطمام وتدليك الوجه بالخليط جيدا.

 

ترطيب البشرة

يحتوي العسل على مجموعة من الإنزيمات التي تساعد على الترطيب العميق للبشرة، كل ما عليك القيام به هو تطبيق ملعقة واحدة من العسل على بشرة نظيفة وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة لترطيب العميق للبشرة.

 

ينظف المسام 

يتميز العسل بخصائصه المطهرة، نظرا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للجراثيم، يمكن لتطبيق العسل على سطح البشرة أن يساعد على تنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء من الوجه، للاستفادة من خصائص العسل المطهرة بإمكانك خلط العسل مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند أو الجوجابا وتطبيق الخليط على بشرة نظيفة، احرص على عدم تطبيق الخليط بالقرب من العين.

 

تقشير الوجه

يساعد خلط العسل مع أحد المواد المقشرة كصودا الخبز مثلا على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، وعليه سيبدو وجهك أكثر إشراقا، لتعزيز الفائدة قم بفرك الخليط على الوجه بحركات دائرية.

 

التخفيف من الندوب

يساعد العسل على الترطيب العميق للبشرة ويقلل من أي التهاب في طبقات الجلد ويسرع من عملية شفاء الأنسجة، وذلك يعود لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح خلايا وأنسجة الجلد التالفة، كل ما عليك القيام به للاستفادة من خصائص العسل في التخلص من الندوب هو خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتطبيق الخليط على الوجه.

 

علاج حروق الشمس

عرف العسل منذ القدم بقدرته على علاج حروق الشمس، يمكن للتطبيق الموضعي للعسل أن يقلل من الالتهابات على سطح الجلد ويساهم في تغذية الخلايا والأنسجة وعليه تسريع عملية الشفاء، للحصول على الفائدة المرجوة من العسل لعلاج حروق الشمس بإمكانك خلطه مع جل الصبار وتدليك البشرة بلطف بهذا الخليط.

 

محاربة حب الشباب

يتميز العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، يمكن لتطبيق خلطة العسل على الوجه أن تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة على سطح الجلد وإزالة الانسداد في المسام المسبب لحب الشباب.

 

محاربة التجاعيد

نظرا لمحتوى العسل الغني بمضادات الأكسدة يمكن لتطبيقه موضعيا على الوجه أن يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وزيادة مرونة البشرة وعليه تبدو البشرة أكثر شبابا وحيوية.