Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صيحات موضة تعيدنا إلى حقبة السبعينيات

 كتب:  منى صموئيل
 
صيحات موضة تعيدنا إلى حقبة السبعينيات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعتبر حقبة السبعينيات من أكثر الحقبات الزمنية التي شهدت تطور في الموضة، كما جسدت مفهوم الأناقة بكثير من الجرأة والتميز، وما زاد من أهمية هذه الحقبة، كانت إطلالات أهم النجمات والشخصيات التي ساعدت في تحديد ؤ آنذاك وكانت بمثابة مرجع لخيارات السيدات.

الجمبسوت

شكل الجمبسوت أحد أبرز القطع التي كانت تزين إطلالات المرأة في حفلات الديسكو في تلك الحقبة، خاصة التصاميم المصنوعة من الترتر، ومن وحي هذه الصيحة، ابتكر المصممون تصاميم جمبسوت عملية يمكنك ارتداؤها في مختلف الأوقات والمناسبات.

البناطيل الواسعة

استطاعت القصات الضيقة أن تحتل الصدارة في تصاميم البناطيل لفترة طويلة من الزمن، إلا أن صيحة البناطيل ذات الأرجل الواسعة برزت مؤخراً كواحدة أبرز صيحات حقبة السبعينيات التي تسللت إلى عروض ربيع وصيف 2022 لتزيد من جرأة الإطلالات وتحررها.

موضة الكروشيه

ألهمت صيحة الكروشيه العديد من مصممي الأزياء مؤخراً، خاصة أولئك الذين يسعون إلى اعتماد الموضة المستدامة، لذلك رأينا الكروشيه في مجموعات ربيع وصيف 2022 على تصاميم الفساتين وحتى الأكسسوارات، بأسلوب مبتكر.

البدلة 

لم تعد البدلة صيحة تروج حسب المواسم، بل باتت قطعة أساسية في خزانة كل سيدة وفتاة، وهي من الصيحات التي تألقت بها أيقونات الموضة في حقبة السبعينيات ما جعلها إحدى أبرز القطع التي سعى المصممون إلى تطويرها موسم يلي الآخر.