Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تخطت جوائزه 14 مليون دولار.. تعرف على مهرجان «سيف ولي العهد» للهجن

 كتب:  محمد بلال
 
تخطت جوائزه 14 مليون دولار.. تعرف على مهرجان «سيف ولي العهد» للهجن
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحتضن المملكة العربية السعودية، الحدث الدولي «مهرجان ولي العهد للهجن»2022، وهو مناسبة هامة  ينتظرها ملاك الهجن، حيث تقدر مجموعة جوائز المهرجان أكثر من 14 مليون دولار ما يقرب من 56 مليون ريال سعودي.

كما تعد جائزة «سيف ولي العهد» هي الهدف الأغلى والأول لملاك الهجن، فالحاصل عليه يحمل لقب تاريخي، والفوز يكون لمن يحصد أكثر النقاطً، حيث يقام قرابة 600 شوط في مدة 44 يومًا، تحتسب النقاط في الأشواط العامة والإنتاج والسباق الختامي، بشرط أن تكون ملكية «الابل» شخصية بنسبة 100%.

 

ويبلغ عدد «الإبل» المشاركة في المهرجان حوالي 14843، ويشارك في 8 دول وهي، السعودية، الامارات، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان، السودان، الولايات المتحدة الامريكية.

 

وتعتبر مشاركة السلالات السودانية هي الملمح البارز في هذه الدورة، حيث تتميّز بسرعة الركض، ما سيشعل قوة المنافسات والنديّة مع السلالات الأخرى كالعمانية والمهجّنة والحرّة، كما سيضاعف دخول المشاركين الجدد من الدول العربية.

 

ساهم المهرجان بأن تكون السعودية هي الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماماً وتنظيماً لمحبي هذه السباقات، وأضافت هذه النسخة لمهرجان ولي العهد للهجن 2022 شرائح الكترونية آمنة لكل هجن مشاركة، تتميّز هذه الشرائح بأرقام تسلسلية باسم المالك ورقم بطاقة الهوية، يتم الرجوع إليها حين تنتقل ملكيتها لمالك آخر.

 

رياضة الهجن تحظى بدعم واهتمام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفق برامج رؤية المملكة 2030، بهدف المهرجان إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية وحتى العالمية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية.