Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نادي الصقور السعودي يطلق مسابقة «ريشة صقار» للفنون التشكيلية

 كتب:  داليا ماهر
 
نادي الصقور السعودي يطلق مسابقة «ريشة صقار» للفنون التشكيلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلق نادي الصقور السعودي، اليوم، مسابقته "ريشة صقار" للفنون التشكيلية، التي تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي بإبراز موروث الصقور السعودي العريق.

وأشار النادي أن المسابقة هي مبادرة موجهة للفنانين والفنانات التشكيليين، بجوائز إجمالية تبلغ 120 ألف ريال، وتأتي ضمن فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2022، الذي يقام في مقر النادي بملهم شمال الرياض خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 3 سبتمبر المقبل.

وأوضح نادي الصقور السعودي أن المشاركة تتم في 6 مسارات هي: (التجريدية - السريالية - الواقعية باستخدام السكين - الكولاج بخامات متعددة - النحت - التشكيل بالحرف العربي "حروفيات")، وللفنان الحرية التامة من حيث النمط والأسلوب في اختيار المدرسة التي ينتمي لها، حيث سيختار المعرض 18 فناناً لتمثيل المسارات الستة، بواقع 3 فنانين لكل مسار.

ويدور محور المسابقة حول الصقور والصيد وبيئة الصيد بالصقور، ولا يسمح بالخروج عن هذا المحور، وأن يكون العمل مباشراً أمام الجمهور، إذ لابد من إنجاز العمل خلال 10 أيام (مدة المعرض)، قبل الساعة الثامنة مساءً من اليوم الأخير، تمهيداً لإعلان الفائزين بالمسابقة،،خصص النادي لجنة تحكيم لاستقبال 3 أعمال مقترحة فقط من الراغبين في المشاركة، يرسلونها عبر الرابط الإلكتروني التالي:

[https://form.sfc.org.sa/ar/home/index].

حتى تاريخ 11 أغسطس الجاري.وتقدر قيمة الجائزة للفائزين بالمركز الأول في كل مسار بـ 20 ألف ريال. 

خاص| أول تحرك لصحة كفر الشيخ لانقاذ 11 مريضًا بعد حريق العناية المركزة

خاص| أول تحرك لصحة كفر الشيخ لانقاذ 11 مريضًا بعد حريق...