Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب طارق شكري يشيد بتوجيهات الرئيس بالكشف على طلاب الجامعات الجدد

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائب طارق شكري يشيد بتوجيهات الرئيس بالكشف على طلاب الجامعات الجدد
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشاد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بالكشف عن الأمراض لطلاب الجامعات الجدد، حيث لا بد أن يخضع أي طالب يدخل الجامعات أو الكليات العسكرية للكشف عن بعض الأمراض، مؤكدًا أن هذه التوجيهات انتصار لصحة الشباب واهتمام ببنيتهم الجسدية.

وقال "شكري" إن توجيهات الرئيس السيسي للكشف عن الطلبة الجدد بالجامعات، يضمن التصدي لكل الأمراض، ويؤكد نجاحات الدولة في محاصرة فيروس سي، أو بالأحرى القضاء عليه نهائيًا، والقضاء على أمراض أخرى، مثل البلهارسيا وفيروس بي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الكشف المبكر على الأمراض سواء للشباب أو الكبار عن أمراض الضغط أو السكر أو غيرها، يحدث نقلة صحية وبالخصوص لمن كانوا لا يعلمون بوجود هذه الأمراض عندهم، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن ما تحقق في مصر في مجال التصدي لفيروس كورونا، أحد أخطر الأوبئة التي واجهت الوطن، كان ولا يزال إنجازًا حقيقيًا، فمصر صمدت أمام الوباء، وتجاوزت عدة موجات ضخمة منه، علاوة على توافر كل أدوية وبروتوكولات كورونا والأكسجين ومراكز العزل.

وأكد أن الإنجازات التي تحققت في مجال قطاع الصحة، نقلة طبية وصحية للوطن بكامله، ولم يكن ممكنًا أن تحدث بهذا الشكل، ولا بهذه القوة سوى بالوعى الشديد والإرادة السياسية الصلبة للقيادة السياسية، واعتبار الصحة أولوية حقيقية للدولة المصرية، التي رصدت عشرات المليارات للنهوض بالصحة، والتصدي لمختلف الأمراض.

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بالكشف عن الأمراض لطلاب الجامعات الجدد، حيث لا بد أن يخضع أي طالب يدخل الجامعات أو الكليات العسكرية للكشف عن بعض الأمراض حفاظًا على صحة الشباب المصريين والكشف المبكر عن الأمراض المختلفة.