Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب عبد الباسط الشرقاوي يشيد بجهود الدولة لدعم «حياة كريمة»

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائب عبد الباسط الشرقاوي يشيد بجهود الدولة لدعم «حياة كريمة»
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشاد المهندس عبدالباسط الشرقاوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم مبادرة "حياة كريمة".

أشار "الشرقاوي" إلى أن تلك المبادرة أتت بثمارها وأحدثت ثورة غير مسبوقة في الريف المصري، فضلًا عن تحويل العديد من النجوع والقرى النائية إلى بيئة مؤهلة للعيش، بعد التركيز على تقديم المرافق الحيوية المختلفة التي يحتاج إليه الريف المصري كمشاريع الصرف الصحي والمياه والكهرباء، وكذلك مشروعات رفع كفاءة القرى المستهدفة بالمحافظات.

وأكد المهندس عبدالباسط الشرقاوي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن تلك المشروعات عملت على تحسين جودة حياة الإنسان المصري، ووفرت له حياة كريمة، وقدمت الدعم الكامل للمواطنين، فضلًا عن تدشين العديد من المبادرات الاجتماعية الأخرى المندرجة تحت "حياة كريمة" كدعم المرأة المصرية، والمرأة المعيلة، وإقامة العديد من المشروعات الخدمية والصغيرة والمتوسطة.

أشاد عضو مجلس النواب عن البحيرة بكافة الجهود المبذولة لتغيير حياة عدد كبير من القرى الريفية للأفضل، مشيرًا إلى أن الدور الخدمي للمبادرة والذي يشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية أسهم في زيادة رفع الوعي لدى الأهالي، حيث تقدم تلك الخدمات لنحو 50% من مواطني المحافظة بواقع 3.5 مليون مواطن.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن المبادرة تستهدف تنفيذ 4325 مشروعًا قوميًا، بتكلفة إجمالية بلغت 80.5 مليار جنيه، وتم الانتهاء فعليًا من 3634 مشروعًا بتكلفة إجمالية بلغت 49.5 مليار جنيه، بنسبة تنفيذ تصل إلى 61%، كما تهدف في المقام الأول إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.