Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سقوط سقف مبنى حكومي فى الكويت على الموظفين دون إصابات

 كتب:  أميرة ناصر
 
سقوط سقف مبنى حكومي فى الكويت على الموظفين دون إصابات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انهار سقف مبنى حكومي اليوم الخميس، في الكويت، ونجا الموظفين ومراجعي لإدارة مرور الجهراء التابعة لوزارة الداخلية الكويتية من موت محقق في اللحظات الأخيرة قبيل سقوط سقف المبنى بشكل مفاجئ.

وذكرت وسائل إعلامية أن سقف صالة المراجعين داخل المبنى انهار بشكل كلي وسقط أرضا بعد لحظات من خروج المراجعين والموظفين من المبنى.

أضرار بشرية

ومن جانبه قال أحد الموظفين:" إنه أمر بإخلاء الصالة من المراجعين قبيل انهيار السقف لشكوك راودته باحتمالية سقوطه، وهو ما أسهم باقتصار الأضرار على الماديات دون تسجيل أضرار بشرية“.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحادثة، حيث أبدى المدونون استيائهم مما حصل، لافتين إلى أنه لولا نباهة الموظف لوقعت كارثة بشرية كبيرة في المبنى.

 

وطالب كثير من المدونين بالتحقيق في الحادثة، ومحاسبة الشركة المنفذة لهذا المبنى، لا سيما أنه مبنى جديد، كما ذكروا.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزيرة الدولة لشؤون البلدية ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالكويت دكتورة رنا الفارس، عن خطة التكويت وتمكين الكوادر الوطنية وعدم تجديد عقود الموظفين غير الكويتيين، وفق "الأنباء الكويتية".

 

إنهاء عقود الموظفين

وتضمنت الخطة برنامجا زمنيا لإنهاء عقود الموظفين غير الكويتيين على ثلاث مراحل الأولى تشمل ما لا يقل عن 33% وتبدأ فترة الإنذار 1 سبتمبر المقبل، أما المرحلة الثانيه تبدأ من 1 فبراير 2023، والمرحلة الثالثة تبدأ من 1 يوليو 2023 وتشمل العدد المتبقي من الموظفين غير الكويتين.

 

خطة التكويت

وأشار القرار إلى أن خطة التكويت تتضمن الضوابط التالية: تجهيز قوائم بأسماء الموظفين غير الكويتين تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم وفق البرنامج الزمني خلال أسبوع.