Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحد الجيران وراء الحريق .. كنيسة الإسكندرية تعلق على حادث مريم المصرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
أحد الجيران وراء الحريق .. كنيسة الإسكندرية تعلق على حادث مريم المصرية
حريق كنيسة مريم المصرية بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضحت كنيسة مريم المصرية فى الإسكندرية، تفاصيل عن وقوع حريق وقع فى الكنيسة واسفر عن إصابة الحارس مشيرة إلى أنه الواقعة قام بها أحد الجيران وتسبب فى إشعال الطابق الرابع بعد القاء سيجارة احرقت شقة بالطابق الرابع.

وجاء فى بيان كنيسة السائحة مريم المصرية،  أن أحد الجيران من سكان العمارة المقابلة وراء حريق شب فى مبنى الكنيسة وأنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها إحراق الكنيسة.

وذكرا الكنيسة، أن هذا الشخص منذ بداية حادثة كنيسة ابي سفين ولديه قرار  لحرق الكنيسة  وانه فى  16 أغسطس الماضي وفى تمام الساعة السابعة  والنصف مساءا، وقت النهضة، ألقى سجاير مشتعلة على السكان في عمارة الكنيسة اسفرت عن حرق ستارة بلكونة و ملابس منشورة وبعد اطفائها بحوالي ساعة تم القاء سيجارة اخرى اشعلت مخدة سرير و تم ابلاغ القسم.

وجاء فى البيان، أن أحد الجيران فى تمام التاسعة والنصف من مساء أمس، ألقى سيجارة مشتعلة فى الطابق شقة احد سكان عمارة الكنيسة لكن الدخان وصل للكنيسة في الدور الأرضي مما اثار ذعر الناس و الخروج مندفعين.

ووجهت الكنيسة الشكر إلى الأنبا بافلي، أسقف قطاع المنتزه، الذي كان يتابع الأمر لحظة بلحظة، موضحة أن الحريق أسفر عن اصابة شخص وتم نقله إلى مستشفى القديسين.

واصيب شخص اثر وقوع حريق بكنيسة مريم المصرية، بمنطقة العماروة، شرق الإسكندرية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تلقى اللواء خالد البروى، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بكنيسة مريم المصرية بمنطقة العماروة.

تم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف رفقة القيادات الأمنية وضباط قسم شرطة المنتزه وجرى السيطرة على الحريق بمعرفة رجال الحماية المدنية.

واسفر الحريق عه اصابة شخص وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتم إخطار النيابة بالواقعة.