Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حاصلة على نوبل في الشعر.. لويز جلوك تصدر أولى رواياتها بعمر الـ79

 كتب:  منى صموئيل
 
حاصلة على نوبل في الشعر.. لويز جلوك تصدر أولى رواياتها بعمر الـ79
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستقبل أرفف المكتبات أول عمل روائي للشاعرة الأمريكية الحائزة على جائزة نوبل لويز جلوك في الشعر قريبا، ليكون باكورة أعمال الكاتبة البالغة من العمر 79 عاما في هذا المجال.

 موضوع الرواية

وستصدر الرواية بعنوانMarigold and Rose: A Fiction وتحكى "قصة نثرية" حول توائم وتتبعهما في السنة الأولى من حياتهما حيث يبدءان في قص روايات عن والديهما وكيف بدأ العالم بالنسبة إليهما.

 موعد الإصدار

الكتاب، الذي يقع في 64 صفحة فقط، سيصدر في أكتوبر حسب الجارديان البريطانية، وهو "تحقيق في اللغز العظيم للغة والوقت، وما كان وما سيحدث"، كما قال ناشر لويز جلوك.

 

ونشرت الصحافة المستقلة في وقت سابق 10 مجموعات شعرية من أصل 13 لغلوك، بما في ذلك أحدث مجموعة لها في أكتوبر الماضي، واثنتين من كتب مقالاتها المجمعة.

 

وقال مايكل شميدت، العضو المنتدب في Carcanet، التي ستنشر الرواية إن "كل كتاب من كتب لويز يمثل مفاجأة فريدة ورائعة".

 

وأضاف أنه وزملاؤه "لم يكونوا مستعدين تمامًا لهذا العمل، مضيفا أنه نوع من النثر لم نشهده من قبل، من أفواه الأطفال وأنه واضح، وصادق، دون أثر للعاطفية".

 

وفازت لويز جلوك بجائزة نوبل في عام 2020، حيث أشادت الأكاديمية السويدية بـ "صوتها الشعري الذي لا لبس فيه والذي يجعل الوجود الفردي عالميًا بجماله" لتصبح أول امرأة أمريكية تفوز بنوبل منذ توني موريسون في عام 1993.

 

وقد نُشر ديوانها الأول في عالم الشعرFirstborn عام 1968 وفازت بجائزة بوليتزر عن مجموعتها عام 1992 The Wild Iris.