Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفرق الهابطة في الدوري المصري 2022.. 3 أندية تتنافس للبقاء في «الممتاز»

 كتب:  محمود جودة
 
الفرق الهابطة في الدوري المصري 2022.. 3 أندية تتنافس للبقاء في «الممتاز»
إيسترن كومباني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تعرض فريق إيسترن كومباني، بقيادة علاء عبدالعال، للهزيمة أمام فريق البنك الأهلي، اليوم السبت، خلال مباريات الجولة 33 من منافسات الدوري الممتاز بنتيجة (3-2) ليصبح رسميًا ثاني الهابطين إلى دوري القسم الثاني، ولنتعرف على فرق الهبوط في الدوري الممتاز 2022 ، وفرص الهروب من الهبوط.

الفرق الهابطة في الدوري الممتاز

 
وبهزيمته اليوم أصبح إيسترن كومباني في المركز الـ 17 وقبل الأخير من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة، ليضمن رسميًا الهبوط رفقة فريق مصر للمقاصة الذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة.

هبوط إيسترن كومباني ومصر المقاصة في الدوري الممتاز 2022

 
ويستعد إيسترن كومباني لملاقاة الزمالك، بطل الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، في ختام البطولة خلال الموسم الحالي 2021-2022، والتي تقام يوم الأربعاء المقبل، والتي تعديل "تحصيل حاصل" للطرفين، بعد هبوط الفريق رسميا إلى القسم الثاني.
 

صراع الهبوط في الدوري الممتاز

ولم يتحدد حتى الآن ثالث الهابطين إلى دوري القسم الثاني حيث يتناف كل من الجونة وغزل المحلة والمقاولون العرب، في محاولة الهروب من فخ الهبوط، حيث يمتلك الجونة 33 نقطة، وفي حال تعادل أو خسارته يهبط رسميا، وتضمن باقي الفرق التواجد في الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد، مهما كانت نتيجة الجولة الأخيرة من الدوري.

فرق الهبوط في الدوري الممتاز 2022

 
ويحتاج كل من المقاولون العرب وغزل المحلة إلى الفوز في المباراة الأخيرة لضمان الهروب من دائرة الهبوط، لأنها النتيجة الوحيدة التي تضمن لهم التواجد في الدوري الممتاز دون الدخول في حسابات معقدة تتعلق بالمواجهات المباشرة في حال التساوي بينهم في النقاط.
ويواجه الجونة فريق بيراميدز في الجولة الأخيرة الحاسمة له في الدوري الممتاز، فيما يواجه غزل المحلة فريق الاتحاد السكندري، بينما يواجه المقاولون العرب فريق المصري البورسعيدي، وتقام المباريات الثلاث في نفس الموعد يوم الثلاثاء المقبل 30 أغسطس 2022 في الساعة 9.30 مساء.