Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المصرية أمينة بطلة العالم لناشئات الإسكواش رقم 14 بفرنسا 

 كتب:  منى صموئيل
 
المصرية أمينة بطلة العالم لناشئات الإسكواش رقم 14 بفرنسا 
أمينة بطلة العالم لناشئات الإسكواش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصدت النجمة المصرية، أمينة عرفي، بطولة العالم لناشئات الإسكواش، التي أقيمت بمدينة نانس الفرنسية بعد التغلب على مواطنتها سلمى الطيب في المباراة النهائية بـ3 أشواط مقابل شوطين.

التأخر بشوطين

واستطاعت أمينة تحويل تأخرها بشوطين دون رد، للفوز في البطولة التي أقيمت في مدينة نانس الفرنسية، لتصبح المصرية التاسعة التي تحقق لقب بطولة العالم للناشئات.

 

تاريخ ذهبي لناشئات مصر في الإسكواش

يعد اللقب الأخير الذي أحرزته أمينة، رقم 14 لمصر في بطولات العالم لناشئات الإسكواش، عن طريق 9 ناشئات على مر تاريخ البطولة العالمية.

 

ويعد نهائي هذه النسخة بين أمينة عرفي وسلمى الطيب، العاشر على التوالي بطرفين مصريين، ما يشير لمدى قوة المضرب المصري في تاريخ لعبة الإسكواش.

 

وحققت أمينة رقماً قياسيًاً جديداً للإسكواش المصري، بعد حصد البطولة بعمر 15 عاماً، لتصبح أصغر لاعبة تتوج باللقب منذ نسخة 2009. حين فازت نور الشربيني باللقب وعمرها 13 عاماً فقط.

 

أتمنى التتويج 4 مرات للتفوق على الشربيني

وقالت أمينة إنها سعت جاهدة للتتويج بالبطولة، حتى تكون أصغر لاعبة تحقق هذا الإنجاز منذ عام 2009.

 

وأشارت إلى أن تتويج نور الشربيني بنفس اللقب من قبل "منحها دفعة قوية للتتويج ببطولة العالم للناشئات"، مضيفة: "التتويج ببطولة العالم في هذه السن شيء كبير جداً؛ لأنه لم يحدث منذ عام 2009".

 

وتابعت: "تتويج نور الشربيني أكسبني دفعة؛ لأن أصبح مثلها في الفوز بالبطولات".

 

وعبرت أمينة عن أمنيتها بتكرار التتويج ببطولة العالم للناشئات 4 مرات، لتكسر رقم نور الشربيني التي توجت بنفس اللقب 3 مرات كأكثر لاعبة في التاريخ تحقق هذا الإنجاز.

 

وأضافت أمينة: "الجميع اعتقد أنني سأخسر المباراة النهائية بسبب تأخري في النتيجة 0-2، ونتيجة الشوط الثالث كانت تشير لتأخري 5-2، مما يعني أن سلمى الطيب يكفيها 6 نقاط فقط للفوز بالبطولة".

 

وأكملت: "حمست نفسي بأن الفرصة لا تأتي أكثر من مرة، البطولة تقام مرة واحدة في السنة، بدأت أغير طريقة لعبي ونجحت في الفوز بالشوط والاستمرار بنفس الشكل لأفوز بشوطين آخرين وباللقب".

 

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: "كل المباريات كانت صعبة لأنني أواجه أفضل لاعبات في العالم تحت 19 عاماً، مباراتا النهائي وقبل النهائي بالطبع كانتا الأكثر صعوبة؛ لأنني كنت أعود في النتيجة من الخسارة 0-2 للفوز 3-2".

 

وأضافت: "في المباراة النهائية كنت أواجه سلمى الطيب وهي مصرية وطريقة لعبنا متشابهة، نضرب الكرة بقوة وسرعة، كما أن تقدمها أول شوطين زاد من صعوبة اللقاء".

 

وتحدثت عن دعم والدها لها في المباريات وبين الأشواط، موضحة: "كان هادئاً دائماً ويطالبني بالهدوء والثقة ويحمسني بثقته في قدرتي على الفوز، وبالفعل نجحت بسبب هدوئه ودعمه".

 

وتستعد أمينة للمشاركة في بطولة الأهرام الدولية للإسكواش في سبتمبر المقبل، التي ستكون الأولى لها في مواجهة المحترفات الأكبر سناً، حيث بات بإمكانها اللعب ضدهن حالياً بعد تجاوزها عمر 15 عاماً.

 

وتتنافس في البطولة أفضل 48 لاعبة محترفة في العالم، بينما تحدثت أمينة بثقة قائلة: "إن شاء الله أستطيع الفوز على لاعبات من المستوى الأول".