Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عريس «الضرتين» في فرح واحد يثير الغيرة بين رجال العالم العربي

 كتب:  شروق خالد
 
عريس «الضرتين» في فرح واحد يثير الغيرة بين رجال العالم العربي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الجدل الواسع أثارها مواطن يدعى رشيد بوديوة من ولاية سكيكدة بالجزائر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تزوج من امرأتين في يوم واحد، وهى الخطوة الأولى من نوعها في تلك البلاد.

وتداول العديد من رواد السوشيال ميديا صورًا لحفل زفاف وصفوه بـ"الاستثنائي" وظهر فيها "رشيد" بصحبة زوجتيه مريم وحنان، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبر الكثيرون تصرف غير مقبول، وعبروا عن اندهاشهم من الواقعة، بينما رأى آخرون أنه أمر عادي وليس يستحق كل هذه الضجة، معتبرين أن ذلك من حقه الشرعي.

ليخرج "رشيد" عن صمته ويوضح في تصريحات له عن كيفية إقناعه لزوجتيه بالزواج منه، قائلا: "يكفي أن يكون الرجل رجلا والمرأة امرأة، أنا إنسان متعلم وواع ولغة الحوار هي السر، فعندما تكون المرأة مثقفة ومتدينة وعلى درجة كبيرة من النضج يصبح الأمر سهلا جدا فالتفاهم هو كل شي".

وتابع: "أقنعت الزوجتين بالصراحة وحسن التعامل، والقدرة على تأدية الواجبات، وكلتاهما تعيشان كشقيقتان وأصبحتا صديقتين".

وأردف: "يجب أن يكون رجلا متفهمًا وذكيًا ليحدث هذا الأمر والمرأة أيضًا يجب أن تكون من صفاتها السمع والطاعة والفهم والحياء، فمن يكون رجلا تتزوج به أربع نساء في يوم واحد".

وعن المستوى الدراسي، أكد "رشيد": "حاصلين على الشهادة الثانوية، ولكن أنا مهندس دولة في العلوم الجيولوجية وحاصل على شهادة ماستر في فرنسا".

وتابع: "كنت أعمل في الصحراء، ثم اضطررت للعودة إلى "سكيكدة" من أجل الوقوف إلى جانب والداي اللذين توفيا بعد ذلك، فأسست وكالة للسياحة قبل أن تتأثر المؤسسة بالظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وكانتا حنان ومريم تعملان بمؤسستي".

واستطرد: "أعجبت بهما وتحدثت مع مريم وحنان وعرضت عليهما فكرة الزواج فوافقتا وتقدمت إليهما، ووجدت صعوبة في الاختيار بينهما فتزوجت بهما الإثنتين معا في يوم واحد".



واستكمل: «والله يهدي جميع مرضى القلوب فالحلال أصبح عجيبا والحرام أصبح عاديا والله أعلى وأعلم بما في القلوب إني قصدت الحلال والرزق من الزواج»، مستشهدًا بقوله تعالى: «وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ» {النور: 32}.

واختتم الرجل الجزائري: "حاليا نحن في شهر العسل، ولدي بيت واحد وسنسكن فيه سويا وهو حاليا في طور الترميم، والبيت هو عبارة عن فيلا مكونة من ثلاث غرف، وسوف نأكل من صحن واحد والحمد لله، وإن شاء الله ربي يوفقنا ويهنينا ويرزقنا من فضله ويسخر لنا الخير والرجال ويعزنا في الدنيا والآخرة".