Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المشاركون في كأس العالم للأندية 2022

 كتب:  محمد الهادي
 
المشاركون في كأس العالم للأندية 2022
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتطلع جمهور كرة القدم في شتى أنحاء العالم لبدء بطولة كأس العالم للأندية التي تعد البطولة التكريمية لأبطال القارات، ويقدم موقع العاصمة خلال السطور التالية المشاركين في كأس العالم للأندية 2022.

وكان الوداد البيضاوي المغربي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2022 على حساب النادي الأهلي، ليحجز مكانا بين المتأهلين إلى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

وفاز الوداد على الأهلي 2-0 في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، ليحقق لقبه الثالث في البطولة بعد نسختي 1992 و2017.

المشاركون في كأس العالم للأندية 2022

حجزت 3 أندية مقاعدها في كأس العالم 2022، وهي سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى، إلى جانب ضمن ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وأيضًا الوداد المغربي بطل إفريقيا.

هل يشارك الأهلي في كأس العالم للاندية 2022؟

ينتظر النادي الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية 2022 بصفته أحد أبطال دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأربع الماضية وليس بصفته وصيف فقط نسخة 2022 خلف الوداد.

واقترح الكاف أن يكون بطل دوري الأبطال ووصيفه وصاحب المركز الثالث مشاركين في مونديال الأندية، بينما لن يكون هناك أي حضور للفائز بالبطولة الثانية من حيث الأهمية في القارة السمراء، وهي كأس الكونفدرالية.

موعد كأس العالم للأندية 2022

حتى الآن لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الموعد الأصلي لإقامة مونديال الأندية في هذه الفترة، خاصة أنه لم يتم إسناد تنظيم النسخة المقبلة إلى أي دولة حتى الآن.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعلى الرغم من أن المباريات مضغوطة خلال الموسم نتيجة إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بآخر العام، فسيتم إقامة منافسات مونديال الأندية في شهر فبراير 2023، وأن تقوم باستضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا.. من هو برونو سافيو صفقة الأهلي الجديدة؟