Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بأربع جوائز.. مشروع فيلم «إنشالله ولد» يفوز في ورشة فاينال كات فينيسيا

 كتب:  مؤمن نصر
 
بأربع جوائز.. مشروع فيلم «إنشالله ولد» يفوز في ورشة فاينال كات فينيسيا
فيلم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استطاع مشروع الفيلم الروائي "إنشالله ولد" للمخرج الأردني أمجد الرشيد، أن يحصد أربع جوائز من ورشة فاينال كات فينيسيا ضمن فعاليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهم جائزة لجنة التحكيم بقيمة خمسة آلاف يورو دعم مالي، كما تلقى دعمًا من شركة Oticons التي ستتعاون مع صناع الفيلم في إنتاج الموسيقى التصويرية من خلال الملحنين الدوليين الذين تمثلهم الشركة، وتصل قيمة الجائزة إلى حوالي 12 ألف يورو.

وجائزة مهرجان الجونة السينمائي بقيمة 5 آلاف دولار دعم مالي، وجائزة مهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا بقيمة حوالي 2500 ألف يورو.
 
ورشة "فاينال كات" فينيسيا تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة أفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.
 
وكان مشروع "إنشالله ولد"، قد حصل على منحة تطوير من ملتقى القاهرة السينمائي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نال دعم من صندوق البحر الأحمر خلال فعاليات النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما نال المشروع دعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في دورتين حيث حصل على دعم الإنتاج ودعم ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى دعم الإنتاج من مؤسسة الدوحة للأفلام.
 
تبدأ أحداث الفيلم مع نوال التي تفقد زوجها فجأة، فتجد نفسها أمام تحديات المجتمع وقوانينه التي يمكن أن تنقلب موازينه إذا كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
 
الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا، هيثم عمري، سلوى نقارة، يمنى مروان، محمد جيزاوي، إسلام العوضي، سيلينا ربابعة وإنتاج The Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (ذيب والحارة)، وتتولى MAD Solutions وLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.