Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجلس مدينة بنها يدفع بمعدات إضافية لحل أزمة غرق المقابر والشوارع بالشموت

 كتب:  باسل محمد
 
مجلس مدينة بنها يدفع بمعدات إضافية لحل أزمة غرق المقابر والشوارع بالشموت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والمهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، وتحت إشراف المهندس محمد عيد سراج الدين رئيس الوحدة المحلية بمرصفا دفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بمعدات إضافية لدعم الوحدة المحلية بمرصفا لحل مشكلة غرق مقابر وشوارع قرية الشموت، حيث تواجد ياسر إبراهيم نائب رئيس مدينة بنها بموقع  المشكلة لمتابعة حلها.


كان ناشد العشرات من مواطني قرية الشموت التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بتدخل عاجل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لإنقاذ أهالي القرية من الانفجار المتكرر امرأة الصرف الصحي بمقابر القرية وشوارع القرية والمنازل.


يقول رضا الإمام - محام - تتعرض شوارع القرية ومنطقة المقابر للانفجار المتكرر لمياه الصرف الصحي والتي تسببت في غرق عيون المقابر وطفت الجثث على المياه واضطررنا لنقل الرفات إلى عيون بالمقابر دور ثان لإنقاذها وإنقاذ حرمات الأموات.

أقرأ أيضا:محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي...


أما محمد أباظة رئيس جمعية خيرية بالقرية فأشار إلى أن المعابر الحجرية أصبحت هى السمة السائدة بشوارع القرية بسبب انفجار مواسير الصرف الصحي المتهالكة والتي تم تركيبها علم ١٩٩٥م بالجهود الذاتية وكانت عبارة عن انحدار لمنسوب مياه بقطر ٦ بوصة نظام المشتركات الأمر الذي لم يعد مناسبا للكتلة السكنية والعمرانية الحالية حيث تعدى عدد سكان القرية ٥٠ ألف نسمة.


ما السيد محمد موظف فقال حولت مياه الصرف الصحي حياة سكان القرية إلى جحيم بسبب التلوث وانتشار الأمراض والحشرات والناموس والباعوض.


كل ذلك ناهيك عن المشكلات الأخرى بالقرية كسوء حالة مياه الشرب وانتشار القمامة وسوء حالة الطرق.

وحذر من انهيار المنازل فوق رؤوس الأهالي بسبب المياه الجوفية، مطالبا بتدخل عاجل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إنقاذ الأهالي.

من جانبها دفع المهندس على عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها بالمهندس محمد عيد رئيس الوحدة المحلية بمرصفا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.