Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد نجاحه في عدد من الدول العربية.. عرض فيلم «بنات عبد الرحمن» في الإمارات

 كتب:  مؤمن نصر
 
بعد نجاحه في عدد من الدول العربية.. عرض فيلم «بنات عبد الرحمن» في الإمارات
صبا مبارك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد أن حقق الفيلم الروائي بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان، عدد من النجاحات في مجموعة من الدول العربية، يعرض حالياً في سينما عقيل بدبي، وذلك من الفترة 17 سبتمبر إلى 5 أكتوبر.

وكانت عروض بنات عبد الرحمن قد بدأت في سينمات فوكس مول الإمارات، نوفو سينما وريل مول دبي، كما انطلقت عروضه في تونس من يوم الأربعاء 7 سبتمبر، إذ يُعرض في سينمات سيني مدارات قرطاج، و ABC تونس، وأميلكار تونس، والميتروبول منزل بورقيبة.

وأيضاً يعرض الفيلم في دور العرض الأردنية للأسبوع السابع على التوالي، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يستمر عرضه طوال تلك الفترة، وكان بنات عبد الرحمن قد شارك في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجارياً ومن المقرر إطلاقه قريباً في مصر وباقي الدول العربية.

وفاز بنات عبد الرحمن بجائزة الجمهور (الفهد الذهبي) لأفضل فيلم روائي من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويه خاص، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية. كما افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

بنات عبد الرحمن هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش).

حصل بنات عبد الرحمن على منحة مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير، منحة صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمرحلتي التطوير والإنتاج، ومنحة منصة سيني جونة (مرحلة ما بعد الإنتاج) مهرجان الجونة السينمائي، ووصل إلى المرحلة النهائية في منصة الترويج بمهرجان تريبيكا السينمائي. كما شارك في معمل راوي لكتاب السيناريو بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام.