Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ماسكات لمواجهة الجفاف والتشقق في موسمي الخريف والشتاء

 كتب:  منى صموئيل
 
ماسكات لمواجهة الجفاف والتشقق في موسمي الخريف والشتاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستحب في فصل الخريف العناية بالبشرة، لذا تعرفي على ماسكات العناية بالبشرة وكامل الوجه في نهاية فصل الصيف وحلول موسم الخريف.

ماسك الأفوكادو 

قومي بهرس حبة أفوكادو صغيرة وطازجة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل النقي وبعض القطرات من عصير الليمون الطازج، ثم وزعي القناع على كامل البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم البارد، ولا تستخدمي الماء الساخن على البشرة فهو مضر بها.

ماسك الجزر والبرتقال

قومي بهرس حبة جزر مسلوقة جيدًا، ثم ابرشي عليها قشر حبة برتقال ناعم، واعصري عليها القليل من عصير البرتقال، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي القناع جيدًا ثم وزعيه على كامل البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي برفق بشرتكِ وتخلصي من بقايا القناع بالماء بالبارد.

ماسك الشوفان واليقطين

قومي بخلط مسحوق الشوفان الجاف مع قطعة من القرع البرتقالي المسلوق، وملقعة من الحليب المجفف، لتحصلي على عجينة لينة يمكنكِ تليينها أكثر مع الحليب، لتبدو متماسكة القوام ثم وزعيها على كامل البشرة المبللة، وتُترك لمدة 20 دقيقة ثم تُشطف بالماء الدافىء والبارد.

ماسك العسل والزبادي للبشرة الدهنية

 يمكنكِ الاستعانة بخليط الزبادي مع العسل النقي، للتخلص من البثور وندبات حب الشباب، ونظافة البشرة ومنحها النضارة والحيوية، مع أهمية تكرار القناع كل يوم للحصول على النتيجة المرجوة.

تساعد هذه الماسكات على التخلص من الخلايا الميتة في موسم الخريف، والحفاظ على ملمس البشرة الناعم واللين والمشرق، ويمكنكِ اعتمادها مرتين في الأسبوع أو كلما احتاجت بشرتكِ لدعم خارجي لتعزيز مظهرها المشرق والمرطب، بعيدًا عن أعراض الجفاف والتشقق في موسمي الخريف والشتاء.