«ساكن متحرك» السعودية يحتفي بالوطن في الإسكندرية 

 كتب: متابعات
 
«ساكن متحرك» السعودية يحتفي بالوطن في الإسكندرية 

احتفل أعضاء فرقة مسرح الطائف فريق عمل مسرحية ساكن متحرك المشارك بمهرجان الإسكندرية الدولي باليوم الوطني السعودي 92 في افتتاح الدورة 12، الفنان الراحل سمير غانم بجمهورية مصر العربية برعاية معالي وزير الثقافة أ.د نيفين كيلاني.

وقد اشتمل حفل الافتتاح على عدد من الفقرات الموسيقية والمشاهد المسرحية وكلمة مؤسس ورئيس المهرجان واعلان لجنة مشاهدة العروض المشاركة، ولجنة تحكيم المهرجان الذي تكونت من عضوية كل من المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ، الكاتب والمخرج المصري احمد خالد، الكيروجراف السويسرية نينا ترابر، المخرج والممثل الفلسطينى إيهاب زاهدة، المخرج والناقد المسرحي السعودي نايف البقمي، مهندس الديكور المصري وائل عبدالله، الملحن الموسيقي المصري كريم عرفة.

يشار إلى أن، مسرحية "ساكن متحرك" من إنتاج فرقة مسرح الطائف وتأليف فهد ردة الحارثي، إخراج أحمد الاحمري ، تمثيل بدر الغامدي، مساعد مخرج عبدالرحمن المالكي، إضاءة عبدالله دواري، صوت مطر السواط، ديكور عبدالاله السحيمي.

جدير بالذكر أن، مهرجان الاسكندرية الدولي هو المحطة الثانية في العروض الدولية لمسرحية ساكن متحرك بعد ان حقق بطل المسرحية جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما في منتصف شهر سبتمبر الحالي.

ونشر رئيس فرقة مسرح الطائف الفنان سامي الزهراني عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "أبناء الوطن سفراء للوطن، أعضاء فرقة مسرح الطائف ينطلقون في يوم الوطن ليمثلوا أغلى بلد المملكة العربية السعودية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الدورة 12 بعرض مسرحية ساكن متحرك، ما أعظمه من شرف وما أعظمها من مسؤولية، سوف نحرص على ترك الآثر الأجمل في كل فعاليات المهرجان".

وصرح فريق عمل ساكن متحرك عن سعادتهم بتمثيل بلادهم والاحتفاء بهذا اليوم الغالي ووجهو تهنئتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير الشباب قائد الرؤية مشددين على حرصهم لتقديم مشاركة مشرفة ثقافيًا وفنيًا تواكب التطور المستمر والقفزات النوعية التي تحظى بها المملكة في ظل رؤية ٢٠٣٠.