Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعقوب الفرحان: «وعد إبليس» له سحر من نوع خاص ويتماشى مع ثقافة مجتمعنا

 كتب:  مؤمن نصر
 
يعقوب الفرحان:  «وعد إبليس» له  سحر من نوع خاص ويتماشى مع ثقافة مجتمعنا
يعقوب الفرحان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعرب الفنان السعودي يعقوب الفرحان، عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "وعد إبليس"، الذي يعرض حالياً على منصة شاهد، وحاز على إعجاب الجمهور من مختلف أنحاء الوطن العربي.

أكد الفرحان أن أكثر ما يميز "وعد إبليس" أنه يشتمل على جميع العوامل التي يتطلبها أى عمل فني من أجل تحقيق النجاح، كما أن أحداثه تجذب الجمهور لمتابعة حلقاته.

وأضاف: أجسد شخصية عيدان وهو باحث سعودي وأستاذ في علم الآثار، موجود في مصر ومندمج بالمجتمع المصري منذ فترة، يدرس ويعلم في مصر، ويؤمن بما يقوم به، وسنراه يحاول الوصول إلى اكتشاف هام يفتح عبره الباب لتطورات وتعقيدات تمتد عبر حلقات العمل، وتجذب معها الشخصيات ضمن تلك التعقيدات والأحداث.

ويستطرد: هناك سحر من نوع خاص في العمل، فهو مكتوب بطريقة مميزة جداً، والشخصيات مرسومة بعمق يعكس عوالمها النفسية، إلى جانب تميز هذا النمط من الأعمال بالخيال وأجواء الفنتازيا، وقد قمنا بتنفيذ كل ذلك في بيئة فنية ملائمة تماماً لنوعية العمل.

وحول علاقة الشخصيات ببعضها، يوضح الفرحان: على الرغم من أن القصة خيالية وتتضمن قدر عالٍ من الفنتازيا لكن الشخصيات حقيقية ومكتوبة بطريقة واقعية والصراعات القائمة بينها مفهومة ومبررة درامياً، إذ يمكن أن نرى نماذج عن تلك الشخصيات والصراعات في حياتنا اليومية حتى لو نزعنا عنها القالب الفانتازي.

اقرأ أيضاً: باولا باتون تشارك «وعد إبليس».. وعمرو يوسف: «تركت توم كروز...

ويختم الفرحان: لم نرَ سابقاً عملاً عربياً بهذا الشكل، فالكتّاب معظمهم بريطانيين وكذلك المخرج، إضافة إلى النجمة الأميركية بولا باتن، والممثلين النجوم من مصر والعالم العربي وأنا من السعودية، وعلى الرغم من هذا التنوع الكبير، فليس ثمة إقحام لأفكار غربية أو حوارات دخيلة، بل على العكس، فالعمل مكتوب بطريقة منسجمة تماماً مع واقعنا وثقافتنا ويطرح أسئلة إنسانية ووجودية لا نهاية لها.

يضم مسلسل وعد إبليس للفنان عمرو يوسف مجموعة من النجوم والنجمات وأبرزهم عائشة بن أحمد وفتحي عبد الوهاب وأحمد مجدي ومحمد يسري وأحمد الرافعي ومحمد مرزبان وخالد كمال ومراد مكرم ومعتز هشام وعمرو جمال، بالإضافة إلى الفنانة الراحلة مها أبوعوف.

ويشارك في العمل عدد من ضيوف الشرف وأبرزهم النجمة نيللي كريم، والفنان السعودي يعقوب الفرحان والنجمة الأمريكية بولا باتن، وهو من تأليف توني جوردان وإخراج البريطاني كولن تيج الحائز.