مياه أسيوط: إعادة تأهيل 500 محبس مياه بورش الشركة

 كتب: منى صموئيل
 
مياه أسيوط: إعادة تأهيل 500 محبس مياه بورش الشركة
نجحت ورشة المحابس بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، بمنطقة شرق أسيوط في صيانة وإعادة تأهيل عدد 500 محبس على مستوى الشركة بأقطار مختلفة، صرح بذلك اللواء مهندس هشام درة رئيس شركة مياه أسيوط.
 
وقالت الشركة في بيانها: "الورشة تم إنشاءها لاستغلال المحابس المخزنة المستعملة والكُهنة وإعادة تأهيلها للتشغيل ورفع كفاءتها توفيراً للنفقات والوقت وتقليل الفاقد من كمية المياه المهدرة في حالة وجود أعطال أو أي تسريبات ناجمة عن عدم إحكام غلق المحابس".

 
 وأضاف أن الورشة تمتلك عدد ليس بالقليل من العدد والآلات الحديثة بجانب احتوائها على مخرطة، وطلمبة اختبار محابس وكمبروسر لرش المحابس، هذا بجانب امتلاكها فريق عمل مدرب القائم على الورشة وأقسامها ومراحل إعادة تدوير وتأهيل المحابس وصيانتها منذ دخول المعدات والمحابس التالفة والقديمة وحتى خروجها كمحابس سليمة وصالحة للاستخدام.
 
وتابع أنه جارى تحديث الورشة وامدادها بالعديد من المعدات لزيادة كفاءتها وامكاناتها لتعظيم الاستفادة من المخلفات ونواتج المخازن والخردة واعادة تدوير المتهالك والتالف منها واستغلال الموارد فى تصنيع محابس جديدة صالحة للاستخدام من جديد، مع مراعاة المواصفات والحالة الفنية للمحابس بعد اجراء الاختبارات الفنية اللازمة.