أسعار العملات الأجنبية في ختام تعاملات اليوم

 كتب: حسين هريدي
 
أسعار العملات الأجنبية في ختام تعاملات اليوم
أرشيفية

شهدت أسعار العملات الأجنبية اليوم في ختام تعاملات اليوم الاثنين، استقرارًا مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة بالسوق المحلية، وشركات الصرافة.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة وبعض المدن السياحية خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وسجل سعر اليورو 18.62جنيهًا للشراء و 18.95للبيع وسعر الجنيه الإسترليني سجل نحو 20.21جنيه للشراء 21.33جنيهًا للبيع

وبلغ سعر الفرنك السويسري نحو 19.60جنيهًا للشراء 19.93جنيهًا للبيع

وسعر الـ100 ين الياباني ليسجل نحو 13.47جنيها للبيع و نحو 13.62جنيهًا للشراء

على صعيد عملات الأسواق الناشئة، استمر تراجع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM للأسبوع الخامس على التوالي وخسر 1.00% ليستقر عند أدنى مستوى له منذ سبتمبر 2020. وسجل المؤشر خسائر في كل يوم من أيام الأسبوع حيث أظهرت معظم البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة على مدار الأسبوع الحاجة الى المزيد من تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية وأدى إلى مزيد من الانحدار في معنويات الأسواق وزيادة العزوف عن المخاطرة. علاوة على ذلك، أدى تراجع أسعار النفط إلى انخفاض معظم العملات المرتبطة بالنفط، مثل عملات أمريكا اللاتينية

كان أداء الفورنت المجري (-2.17%) أقل من أقرانه حيث توترت معنويات المستثمرين تجاه البلاد بعد التقارير التي تفيد بأن الاتحاد الأوروبي يفكر في تعليق تمويل المجر بسبب انتشار الفساد.

تبع ذلك البات التايلندي (-2.04%)، مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية له منذ مارس 2020 على خلفية قوة الدولار، حيث أثر الانخفاض السريع في قيمة اليوان على العملة بسبب ارتباط تايلاند بالصين في التجارة والسياحة. من ناحية أخرى، تفوق الروبل الروسي (+ 0.99%) على أقرانه، وربحت العملة بشكل أساسي يومي الاثنين والثلاثاء مع ترقب الأسواق لقرار السياسة النقدية من البنك المركزي حيث كان من المتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار أقل مقارنة بالأشهر السابقة. وفي يوم الجمعة، خفض البنك المركزي الروسي سعر الفائدة القياسي بمقدار 50 نقطة أساس، وهو ما كان متوقعًا وأشار إلى أنهم يقتربون من نهاية دورة التيسير النقدي، ولم يتغير السول البيروفي (+ 0.10%) تقريبا، حيث سجل معظم أرباحه في يومي الاثنين والجمعة بعد ارتفاع أسعار النحاس، الذي يمثل الصادرات الرئيسية للبلاد.

في الصين، تراجع الرنمينبي المحلي بنسبة 0.87% واستقر بشكل هامشي دون مستواه الرئيسي البالغ 7 للدولار، وهو أدنى مستوى له في عامين. وواصل بنك الشعب الصيني (PBoC) تحديد سعره المرجعي المتوسط عند مستويات أقوى من المتوقع لليوم السابع عشر على التوالي في محاولة لتحقيق الاستقرار في العملة قبل انتخابات الشهر المقبل. وبالمثل، انخفضت قيمة اليوان بنسبة 0.89% واستقر عند أدنى مستوى له في عامين

أقرأ ايضا

بالأرقام.. أسعار العملات العربية في ختام تعاملات اليوم