Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عضو تعليم النواب يشيد بدور الدولة في الإرتقاء بالمسيرة التعليمية

 كتب:  تريزة شنودة
 
عضو تعليم النواب يشيد بدور الدولة في الإرتقاء بالمسيرة التعليمية
عضو لجنة التعليم بالنواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشاد حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بدور الدولة واهتمامها  بملف التعليم وتطويره، والعمل وفق توجيهات الرئيس السيسي، من أجل إزالة المعوقات من أجل الوصول بالمنظومة لأفضل مستوياتها.

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في تصريحات له، إلى أهمية الاجتماع الذي حضره رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مع الرئيس السيسي، بمشاركة رئيس الوزراء، وما شهده من تكليفات واضحة من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية، لا سيما فيما يتعلق برفع كفاءة المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمدارس.

وأكد "المندوه" أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو البداية الصحيحة لتطوير المنظومة التعليمية، لافتًا إلى أنه في هذا الإطار تسعى الدولة لتوفير كل مقومات النجاح، وبينها توفير المعلمين لمواجهة العجز من خلال مسابقة تعيين معلمين جدد.

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن التكليفات الرئيسية الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية يتطلب وعي حقيقي بأهمية وحساسية المرحلة الحالية لكل من مديري الإدارات ومديري المدارس والمعلم داخل كل مدرسة.

وطالب المندوه بضرورة أن تكون هناك متابعة ميدانية حقيقية من وزارة التربية والتعليم، وكذلك مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي، قائلًا: "التجربة بالفعل جيدة، وقابلة للتنفيذ"، مضيفاً "لكن ربما لا تنجح إن لم تكن القيادات التعليمية في كل محافظة على قدر عالٍ من الحرفية واليقين بأهمية نجاح التجربة، مشيرًا إلى أن هناك دورًا يقع على الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

كما أشاد  بما عرضه وزير التعليم بشأن الاهتمام بتأهيل المعلمين وتدريبهم، ومتابعة قياس المهارة، بما يسهم في تحقيق النجاح للمنظومة التعليمية.