Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم
حرب أكتوبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تقوم القنوات المصرية والعربية في يوم السادس من أكتوبر بعرض العديد من المواد الإعلامية احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، ونعرض لكم مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم الخميس التي جسدت بطولات قدمها جنود الجيش المصري.
 
أُنتج العديد من الأفلام التي تجسد حرب أكتوبر المجيدة وتعتاد القنوات على عرض العديد من تلك الأفلام المختلفة مثل: فيلم الطريق إلى إيلات، فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، فيلم الصعود إلى الهاوية، فيلم بئر الخيانة، فيلم إعدام ميت، فيلم بدور، فيلم العمر لحظة، فيلم أغنية على الممر، فيلم أبناء العم، فيلم أبناء الصمت، وفيلم الممر.
 
مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم
 
قامت العديد من القنوات التابعة للتليفزيون المصري بوضع العديد من أفلام حرب أكتوبر اليوم في خطتها، وتذيع القناة الثانية اليوم في الساعة التاسعة مساءًا فيلم بئر الخيانة، ويتم عرض ذلك الفيلم عبر برنامج مقعد على الشاشة، وتعرض القناة الأولى أيضًا فيلم عن حرب أكتوبر المجيدة.
 
وأعلنت قناة روتانا سينما عن عرضها لفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي وهو من بطولة الفنان الكبير الراحل محمود ياسين والفنانة نجوى إبراهيم وذلك يُعرض في الساعة الثالثة عصرًا.
 
ويتم عرض فيلم أبناء العم في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس على قناة روتانا سينما أيضًا وهو من بطولة الفنان شريف منير والفنان كريم عبد العزيز والفنانة منى زكي.
أهم 10 أفلام جسدت حرب أكتوبر
وفي ذات السياق، نرصد لكم أهم 10 أفلام جسدت حرب أكتوبر، أولهم فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي الذي تدور أحداثه حول شاب مصري يعمل في الجيش ويشارك في حرب الاستنزاف ثم يقرر أن يتزوج بالفتاة التي يحبها إلا أن حرب أكتوبر تقوم ويتم عبور القناة.
 
الفيلم الثاني هو فيلم الطريق إلى إيلات وتدور أحداثه حول واقعة مهاجمة مجموعة من الضفادع البشرية المصرية ميناء إيلات الإسرائيلي وتدميرهم لسفينتين حربيتين كانتا تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر.
 
الفيلم الثالث هو فيلم الصعود إلى الهاوية وتدور أحداثه في إطار مخابراتي أثناء حرب أكتوبر حول جاسوسة مصرية يتم تجنيدها لصالح المخابرات الإسرائيلية أثناء حرب الاستنزاف ويتم كشفها في باريس وتم خداعها حتى سافرت إلى بلد عربية واستلمتها المخابرات المصرية ليتم إعدامها.
 
الفيلم الرابع هو فيلم بدور وتدور أحداثه حول صابر الذي يلتقي بفتاة حرامية لكنها تقرر التوبة ويوهم أهل حارته أنها ابنة عمه ويعرف الناس حقيقتها عند ذهابه للحرب وبعد النصر عاد مصابًا واحتفل به أهل حارته وتزوج من بدور.
 
الفيلم الخامس هو فيلم حائط البطولات وتدور أحداثه حول حال الشعب المصري أثناء حرب الاستنزاف حتى العبور.
 
الفيلم السادس هو فيلم العمر لحظة وتدور أحداثه حول حرب أكتوبر وتناول الحياة في مصر بعين الصحفية نعمت وسعيها لكشف الحقيقة وتغطية قصص الجنود من الجبهة.
 
الفيلم السابع هو فيلم أبناء الصمت وتدور أحداثه بعد إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات وحروب الاستنزاف ويخوض فيه المقاتل مجدي الحرب على الجبهة وخطيبته تخوض الحرب ضد رئيس التحرير الفاسد لكشف الحقيقة للناس وينتهي الفيلم بالعبور.
 
الفيلم الثامن هو فيلم إعدام ميت وتدور أحداثه حول قصة الجاسوس منصور الذي حُكم عليه بالإعدام بسبب تخابره تخابره مع المخابرات الإسرائيلية وتكليف ضابط المخابرات بالتحقيق في الواقعة وتبديله بضابط يشبه الجاسوس للحصول على معلومات مفعل ديمونة.
 
الفيلم التاسع هو فيلم حكايات الغريب وتدور أحداثه بين نكسة 67 وحرب أكتوبر ويقوم الفيلم بتجسيد تغيرات المصريين خلال هذه الفترة بعد قرار العبور.
 
الفيلم العاشر هو فيلم أيام السادات وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بدءًا من مشواره في البداية حتى حادثة اغتياله في المنصة.