Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد بن زايد يبحث مع بايدن سبل التعاون بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة

 كتب:  وام
 
محمد بن زايد يبحث مع بايدن سبل التعاون  بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال مرئي علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها في مختلف المجالات.
وأكد الجانبان في هذا الصدد عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين وتناولا التحديات العالمية بما فيها أمن الطاقة.
واستعرض بن زايد، والرئيس الأمريكي خلال الاتصال..المبادرة الإماراتية - الأمريكية الشاملة التي أعلنها البلدان أمس للاستثمار في الطاقة النظيفة وتعزيز الأهداف المناخية المشتركة وأمن الطاقة العالمي حيث ستعمل هذه الشراكة على استثمار 100 مليار دولار لتوليد 100 غيغاوات إضافية من الطاقة النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والاقتصادات الناشئة حول العالم بحلول سنة 2035.
ورحب الجانبان بمبادرة الشراكة مؤكدين التزامهما بتعزيز الطموح والعمل المناخي تماشياً مع هدف “ الحياد المناخي “ بحلول سنة 2050، وذلك مع قرب انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ”كوب 27” والتي ستعقد في جمهورية مصر العربية في وقت لاحق من الشهر الحالي وإلى الدورة الثامنة والعشرين منه “كوب 28” والتي ستستضيفها دولة الإمارات خلال العام المقبل.