Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ما هي الجلسة الإجرائية التي تتسلم فيها مصر رئاسة مؤتمر المناخ COP-27؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
ما هي الجلسة الإجرائية التي تتسلم فيها مصر رئاسة مؤتمر المناخ COP-27؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت منذ قليل الجلسة الإجرائية للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "كوب 27" بمشاركة دولية واسعة، ن مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

وتشهد الجلسة الإجرائية في قمة المناخ cop- 27 الذي  تستضيفه مصر، تسليم رئاستها إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية السفير سامح شكرى، وفي هذا التقرير "العاصمة" يشرح لكم كل ما ستشهده تلك الجلسة الإجرائية في قمة المناخ.

جدول أعمال الجلسة الإجرائية في قمة المناخ

- تنطلق الجلسة الإجرائية في قمة المناخ، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد 6 نوفمبر.

- بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية من الدكتور  ألوك شارما رئيس COP26، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري.

 - بعدها سيتم إصدار بيان من وزير الخارجية سامح شكري رئيس COP 27.

- ثم سيصدر بيان لكلاً من وبيان سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من د. هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

 ومن المقرر أن تستضيف مصر قمة المناخ cop- 27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.