Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ظل فاعليات مؤتمر المناخ.. اعرف تأثير الطقس على البشرة

 كتب:  رحاب سعودي
 
في ظل فاعليات مؤتمر المناخ.. اعرف تأثير الطقس على البشرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يصادف اليوم افتتاح مؤتمر قمة المناخ، ويعتبر المناخ من أهم العوامل التي تؤثر على الحياة بمختلف أشكالها وعلى صحة الإنسان بشكل خاص، لذلك يوضح "العاصمة" خلال الأسطور التالية خطورة التغيرات المناخية وتأثيرها على البشرة.


- تأثير الطقس على البشرة


تؤثر حالة الطقس على البشرة بشكل كبير، سواءً أكانت حارة، أو باردة، أو رطبة، أو جافة، و قد تتسبب الحالة الجوية القاسية، سواء حارة ورطبة، أم باردة وجافة، بالعديد من المشاكل للجلد، منها ظهور حبوب أو جفاف البشرة أو تقشر الجلد. 


- تأثير الطقس الحار على البشرة

 
يؤثر الطقس الحار على البشرة فيجعل مظهرها زيتي في الأجواء الحارة، ولا يمكن تحديد ما إن كان السبب هو زيادة إفراز الزيت في البشرة، أم أن مظهر البشرة يبدو زيتياً فقط، و تتسبب الحرارة المرتفعة  بذوبان الدهون الموجودة في البشرة، ما يجعل البشرة دهنية أكثر، كما أن التعرق الزائد بسبب ارتفاع درجة الحرارة قد يسبب زيادة ظهور حب الشباب والبثور، خاصةً إن كان نوع البشرة دهنياً.

- تأثير الطقس البارد على البشرة

 
يعمل الطقس البارد على تحسين البشرة الدهنية في فصل الشتاء بسبب انخفاض الرطوبة، مما يقلل ظهور حب الشباب، لكن تناول الأطعمة الشتوية تزيد من ظهوره، وتشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات المكرّرة تزيد من ظهور حب الشباب، بسبب تأثيرها على مستويات الهرمونات المسؤولة عن إفراز الدهون. 

- تأثير الطقس الرطب على البشرة

 
يتمتع سكان المناطق الرطبة وغير المشمسة ببشرة جميلة، مثل بريطانيا. إذ إن ارتفاع نسبة رطوبة الجو تمنع جفاف البشرة، وقلة التعرض لأشعة الشمس تحمي من تلف الجلد، و ترطيب البشرة ضروري، يجب على سكان المناطق الجافة ترطيب بشرتهم باستمرار، باستخدام كريم ترطيب مناسب