Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نصائح للحفاظ على البشرة من التقلبات الجوية

 كتب:  رحاب جمعة
 
نصائح للحفاظ على البشرة من التقلبات الجوية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بين تغيير الفصول تكون البشرة أكثر المتضررين من تلك التقلبات الجوية، وتعاني الكثير من الفتيات من هذا الأمر، وتقوم بعضهن بعدة تقارب حتى تعود بشرتها كما كانت، وقام موقع   بتوجيه عدة نصائح إذا قامت أي فتاة بتتبعها ستحمي بشرتها من أضرار تقلبات الطقس.

 

نصائح للحفاظ على البشرة من تقلبات الجو

"العاصمة" يستعرض لكم تلك النصائح حتى تتمكن كل فتاة من الحفاظ على صحتها.

 

تقشير البشرة

يجب عليك في تلك الفترة القيام بتقشير البشرة في الفترة الخاصة بالتقلبات الجوية وذلك لإزالة الخلايا الميتة للحصول على بشرة ناعمة وصافية، حيث أن التقشير يعطي البشرة شباب أكثر.

ترطيب البشرة

بعد التقشير عليك القيام بترطيب البشرة وذلك من خلال شرب المياه بكثرة على الأقل 8 أكواب مياه طوال اليوم، والابتعاد عن الكافيين للحصول على بشرة مشرقة، والقيام بوضع المرطب المناسب لنوع بشرتك.

الاهتمام بفيتامين سي

أما الفتيات التي تعاني من وجود بهتان بالبشرة فعليهن زيادة فيتامين "سي" عن طريق تناول مكملات فيتامين سي، أو زيادة تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وهذا الأمر يساعد على تفتيح البشرة والبقع الداكنة، ويتم استخدام السيرم والمرطبات الغنية بفيتامين "ج".

وضع كريم واقي من الشمس

في الأيام التي يكون فيها أشعة الشمس ظاهرة، يجب أن تستخدم كل فتاة كريم واقي مناسب للشمس، وذلك للحماية من الشمس لأنها تسبب شيخوخة مبكرة.

 

استخدام منتجات العناية بالبشرة

كما يجب على كل فتاة أن تعتني باستخدام منتجات العناية بالبشرة حسب الموسم السنوي، معه مراعاة استخدام الغسول والمرطب بشكل مستمر يوميًا، واستخدام النوع الذي يناسب كل بشرة.

 

زيارة صالون التجميل

 

ويجب على كل فتاة زيارة صالون التجميل كل فترة لعلاج أي مشكلات في بشرتهن كـ انسداد المسام، أو الرؤوس السوداء، وذلك للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.