Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد حبس كويتية.. 5 نصائح تسهل عليك المذاكرة مع طفلك العنيد 

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد حبس كويتية.. 5 نصائح تسهل عليك المذاكرة مع طفلك العنيد 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في عام 2018 قضت محكمة الجنح الكويتية بحبس أم كويتية لمدة شهر، لسبها وقذفها أولادها وتوجيه كلمات بذيئة لهم في أثناء استذكار دروسهم، حيث قالت لأحدهم "ذاكر يا حمار"، مما أثار غصب الزوج فقام برفع الدعوى ضدها.
 
حتى لا تثيرين غضب زوجك وتتعرضي للسجن عند مذاكرتك لأطفالك سيجمع لكِ "العاصمة " في هذا التقرير عدد من النصائح تسهل عليكي الاستذكار والتعامل مع طفلك العنيد، وفقاً لما ذكره موقع "momjunction".
 

اسمعيه وتفاوضي معه

 
يجب على أم أن تحاول أن تستمع لطفلها حتى يستمع إليها، لأن الطفل العنيد يميل للمجادلة بشكل دائم حال شعوره بأن من أمامه يجادله، ففي حال كان الطفل غاضب ولا يرغب في إنهاء واجباته في ذلك الوقت تتحدث معه الأم بلطف عن شعوره ولماذا يشعر بغضب وما الحل حتى يتخلص من هذا الغضب حتى ينهي واجباته.
 
تلك الطريقة تشعر الطفل باحترامك له ولرغباته ولذلك سوف يشعر بارتياح وسيتفذ رغباتك في النهاية.
 

شاركيه اهتماماته وواجباته

 
يجب عليك مشاركة طفلك العنيد اهتماماته فبدلا من إعطاء أوامر له قومي بمشاركته الأمر، فلا تقولي له أنهي واجبك، فقط عليك قول دعنا ننهي الواجب المدرسي، لأن الطفل العنيد يكون حساس تجاه أي تعامل معه، وعندما يشعر بأنه غير مرتاح يتمرد على ما يطلب منه.
 
 

احترمي رأيه 

 
على أي أم لديها بين أطفالها طفل عنيد، عليها أن تقوم باحترام رأيه، لأن ذلك الأمر يجعله يشعر بأنه لا يوجد تجاهل لمشاعره وأفكاره، وتلك الحرية تجعل حدية العند لديه غير موجودة.
 
 

خليكي هادية 

 
 
العصبية ليست حل مع الأطفال العنيدون، فكلما كانت الأم أهدء كلما استمع لها الطفل وتفاوض معها بشكل أسرع وأحسن، حيث أن الصراخ يزيد من عناد أي طفل.
 
 

لا تجبريه على شيء 

 
إذا كنت بحاجة لأن يترك ابنك مشاهدة التليفزيون ويذهب للنوم، فلا تجبريه على ذلك بغلق التليفزيون وإدخاله غرفة النوم بالإجبار لأن هذا سيزيد من عنده، ولكن يجب عليكي مشاركته ما يشاهده والتحدث معه بهدوء وإقناعه بأن يخلد للنوم، والتحدث معه بهدوء وليس عصبية فتلك الأمور تجعله ينفذ ما ترغبين فيه من دون أي عصبية.