Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لبلبة: «معنديش أولاد يتكلموا عني بعد ما أفارق الحياة.. وهذه هى وصيتي لكم»

 كتب:  نسرين إبراهيم - تصوير: هاني عبد ربه
 
لبلبة: «معنديش أولاد يتكلموا عني بعد ما  أفارق الحياة.. وهذه هى  وصيتي لكم»
لبلبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت النجمة لبلبة، أنها لا ترغب في تقديم سيرة ذاتية عنها بعد رحيلها، أوصى بذلك أهلها، وصرحت بذلك خلال ندوة فنية على هامش تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته ال٤٤.

وقالت لبلبة ردا على سؤال لها عن كيف ستحفظ تاريخها الفني، قالت: «مجموعة صوري اللي احتفظت بيها منذ طفولتي لحد دلوقتي، كل لبس لبسته في فيلم من أفلامي، أنا بحتفظ به في مخزن أنا حطه فيه كل الملابس بتاعتي من كل فيلم».

وتابعت: «أنا مش عارفة لو فارقت الحياة طبعا أنا معنديش ابن أو بنت يقولوا أو يتكلموا عليا، ليا أخت أكبر مني، وفي أولاد وأحفاد أخواتي هما اللي هيتكلموا عني،  وقولت لأهلي بلاش سيرة ذاتية عني، لأن في ناس لسه عايشة وماحبش سيرتهم تيجي ما يصحش عيب».

وحاور أمير رمسيس، النجمة لبلبة الحاصلة على جائزة إنجاز العمر بمهرجان القاهرة السينمائي.

وأقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية للنجمة لبلبة الحاصلة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر بالدورة 44.

وبدأت الجلسة الحوارية التي يديرها المخرج أمير رمسيس، في تمام الساعة 3 وتنتهي في تمام الساعة 4 ونصف مساءً، بمسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية.

ويحتفي القاهرة السينمائي الدولي، خلال الجلسة الحوارية بتاريخ "لبلبة" الفني الممتد آثاره حتى وقتنا هذا، والذي بدأت أولى خطواته خلال طفولتها المبكرة، تشمل سيرتها المذهلة قائمة من الأفلام التي لا تنسى والتي تركت علامة في تاريخ السينما المصرية، والتليفزيون المصري، والعروض الراقصة والاستعراضية، بسيرة ذاتية تحمل أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية ناجحة.