Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. نور اللبنانية: عضويتي في لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة

 كتب:  نسرين إبراهيم - تصوير: هاني عبد ربه
 
ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. نور اللبنانية:  عضويتي في  لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة
نور اللبنانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت النجمة نور اللبنانية، خلال ختام مهرجان القاهرة السينمائي عن تقييمها لتجربتها وللأفلام المعروضة خلال الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بصفتها أحد أعضاء لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي.

وقالت نور اللبنانية، على هامش فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي: مشاركتي في عضوية لجنة التحكيم، مسؤولية كبيرة، خصوصا لما تكوني ممثلة أو مخرجة وعارفة جيدا مدى الجهد الذي يبذل خلف صناعة أي عمل، ونشوف الناس عاملة شغل ومجهود كبير،، والحمد لله في أفلام كتيرة كانت حلوة لكن في النهاية، هو  فيلم واحد اللي هيفوز وده أمر طبيعي

وعن معايير التي يختار من خلالها أعضاء التحكيم الأفلام، قالت نور اللبنانية: بعد كل كام فيلم بنتناقش، وكل واحد فينا بيقول وجهة نظره،  إما نتفق أو نختلف، ونوصل لحكم يرضينا فنيا، ونتمنى نكون عملنا شغل كويس.

وعن رأيها في مشاركة عدد من الأفلام العربية خلال هذه الدورة، قالت نور: اتفجئت بوجود مستوى فني عالي من الأفلام العربية المشاركة هذه الدورة، وأتمنى التوفيق للجميع.

وشهدت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العديد من الفعاليات العامة ما بين عرض أفلام وندوات وريد كاربت للأفلام المعروضة بحضور نجومها.

وكرمت الدورة الـ44 من المهرجان، نخبة من أبرز الفنانين في حفل انطلاق فعالياته، ومنهم المخرج بيلا تار، والفنانة لبلبة التي حصد جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمل، بينما حصدت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز.

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة، وذلك في أربع مسابقات مختلفة.

فيما بلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيشهد أيضا عدد من الأنشطة والورش الفنية والندوات بجانب العروض السينمائية.