Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تبرعت بثلث كبدها.. هبة عطية تروي مسيرة دعمها لزوجها على الهواء

 كتب:  مؤمن نصر
 
تبرعت بثلث كبدها.. هبة عطية تروي مسيرة دعمها لزوجها على الهواء
هبة عطية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استضاف برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»،  اليوم الثلاثاء، على قناة «CBC»، نموذج لسيدة مصرية ضربت أروع الأمثلة فى الحب والعطاء، وذلك فى إطار حملة «أخلاقنا الجميلة»  التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
كشفت هبة عطية تفاصيل رحلتها مع زوجها أحمد عبدالحميد الذى تبرعت له مؤخرًاَ بثلثى كبدها، قائلة: «تعرفت على زوجى قبل 17 عاماً وتزوجنا زواج تقليدى، وبعد أشهر قليلة من الخطوبة أخبرنى بأنه مصاب مجرد أن تقدم لى فى الخطوبة بفيروس سى، وأنه الفيروس فى حالة نشطة، وقررت ألا أتخلى عنه ووقفت بجانبه، وتزوجنا».
 
وأضافت «هبة» والملقبة مؤخرًا بـ«الزوجة الأصيلة»: بعد زواجنا أصيب زوجى بورم بالكبد، وقام باستئصاله بجامعة الزقازيق، وبعد العملية تدهورت حالته الصحية جدا بحدوث تليف بالكبد، وأخبره الأطباء بالبحث عن متبرع له بثلثي كبده، وبدأ البحث عن متبرع من الأقارب  ولكن لم يجد من يقف بجانبه، فعرضت عليه التبرع فرفض خوفًا على حياتى، لكنى قررت إجراء التحاليل والفحوصات الطبية، والحمدلله تطابقت فحوصاتنا متطابقة وتمت العملية، بنجاح والحمد لله رجع ينور حياتنا وحياة أبناءه بعد ما كل الدكاتره قالوا له أنت ميت.
 
من جهته، قال الزوج أحمد عبد الحميد حلال حلقة البرنامج إن زوجته كنز رزقه الله به، مضيفاً:" أصيبت بورم فى الكبد  بطول 10 سم طول فى 6 سم عرض، وبعد إجراء عملية إستئصال الورم،  قرر الأطباء استئصال الكبد لحدوث تليف به، وتدهورت صحتي تماما والبعض قالى أحمد كده حياته انتهت، حتى أقرب الأقارب، لكن الأمل جاء من الله، عندما أخبرني الأطباء، بالبحث عن متبرع وأنه سوف يقوم بإجراء عملية الزرع لي، فقلت له"ماليش حد فى الدنيا غير  زوجتى، قالى نجري فحوصات ونشوف".
 
تابع: "سبحان الله بعد الفحوصات قال الست دى كل فحوصاتها متطابقة، ولكن أثناء الفحوصات سحب عينة من كبدها للتاكد أنه سليم بحقنه طولها 30 سم بدون بنج، فضلًا عن رحلتها على مدار 4 أشهر للحصول على موافقة كتابية من الشهر العقارى ولجنة زراعة الأعضاء بالقاهرة، والحمد لله ربنا أراد النجاح للعملية من أجل أسرتنا، ورجعت صحيًا أفضل من الأول إنسان طبيعى مولد من جديد".
 
برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" تقدمه الإعلاميات منى عبد الغني وهبة الأباصيري ومها الصغير ويذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا.