Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خمس زيوت طبيعية تحافظ على جمال شعرك في فصل الخريف والشتاء

 كتب:  رحاب جمعة
 
خمس زيوت طبيعية تحافظ على جمال شعرك في فصل الخريف والشتاء
زيوت طبيعية للحفاظ على الشعر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
زينة المرأة شعرها.. ومع كل توتر أو اضطراب أو حتى تغيرات موسمية يكون هناك تتأثر زينة المرأة، التي تجعل كل الفتيات في حيرة كبيرة تقودهم لتجارب كثيرة لحماية شعورهن.

زيوت طبيعية تحافظ على صحة شعرك

 
في هذا التقرير جمعنا لكم عدد من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة شعرك، وتمده بعدد الفوائد الصحية وتعالج التساقط الذي يعتبر أزمة كل فتاة.

زيت إكليل الجبل 

زيت إكليل الجبل يمنع تساقط الشعر، لاحتواء تلك لعشبة على مضادات للأكسدة التي تحارب الشيب المبكر، كما أن هذا الزيت يحفز بصيلات الشعر لسرعة نموها.
وعن طريقة استخدامه: قومي بمزج خمس قطرات من زيت إكليل الجبل، مع زيت زيتون، وقومي بتدليك فروة الرأس مرتين أسبوعيًا.

زيت شجرة الشاي

هذا النوع له فوائد كثيرة للشعر، حيث أنه يعمل على تطهير فروة الرأس وإزالة القشرة التي تسبب تساقط للشعر.
وعن طريقة استخدامه: قومي بمزج 8 قطرات من زيت الشاي، مع أربع ملاعق من زيت اللوز أو جوز الهند أو زيت الزيتون، ودلكي بها فروة الرأس واتركيها بضع ساعات، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ويجب أن يكون شامبو عشبي لتحصلي على أفضل النتائج.

زيت النعناع

أما زيت النعناع فيقوم بتقوية الشعر وإعادة نمو بصيلات الشعر، وفتح المسامات المسدودة في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على المنثول.
وعن طريقه استخدامه: قومي بمزج زيت النعناع مع زيت جوز الهند ولكي به فروة الرأس.

زيت الزعتر

زيت الزعتر يحتوي على مضادات للأكسدة والفلافونويد، وهذا يقلل من التهاب فروة الرأس ويجعلها نظيفة وبالنالي لا يتساقط الشعر.
وعن طريقة الاستخدام: قومي بخلط قطرتين من زيت الزعتر، مع أربع قطرات من زيت اللافندر وثلاث معالق من زيت الزيتون، وقومي بتدليك هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، وبعدها قومي بتنظيف الشعر بشامبو عشبي.

زيت خشب الأرز

هذا النوع من الزيوت يقوم بتقوية الشعر، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.
وعن طريقة استخدامه: قومي بتدليك فروة رأسك بخمس قطرات من هذا الزيت بعد مزجه بمعلقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مرتين أسبوعيًا.