Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إصدار أول نموذج للوصية.. فنانات قررن التبرع بأعضائهن عقب الوفاة

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
بعد إصدار أول نموذج للوصية.. فنانات قررن التبرع بأعضائهن عقب الوفاة
فنانات قرروا التبرع بالأعضاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إصدار الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص أول نموذج لمن يريد التبرع بالأعضاء البشرية، حيث يوزع نص هذا النموذج على جميع المديريات بالمحافظات، أعلنت الإعلامية منى عبد الغني في أثناء تقديمها برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" عن تبرعها بأعضائها بعد الوفاة.

لم تكن منى هي الوحيدة التي أعلنت نيتها في التبرع بأعضائها، فسبقتها أخريات، لهذا يستعرض "العاصمة" أبرز الفنانات اللاتي أعلن تبرعهن بأعضائهن بعد الوفاة.

من أوائل الفنانات اللاتي أعلن نيتهن التبرع بأعضائهن، هي الفنانة إلهام شاهين، وذلك في العام الماضي، حيث شنت حملة لإقناع زملائها والجمهور باتخاذ هذه الخطوة، للمساعدة في إنقاذ حياة المرضى، وفي سبتمبر الماضي أعلنت "شاهين"، عن تبرعها رسميا بأعضائها بواسطة توكيل رسمي في الشهر العقاري.

ومن خلال حملة التبرع بالأعضاء، أعلنت الفنانة رانيا يوسف، عن رغبتها في التبرع، حيث عبرت عن قرارها قائلة، إن هذا القرار اتخذته منذ سنوات وأنها ستكتب هذا في وصيتها: "كل شخص له الحرية الكاملة في قراره وأن هذا القرار يعود بالنفع للمرضى".

كما أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، عن قرارها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها، وقالت في برنامجها "90 دقيقة"،أنها لم تكن مقتنعة في البداية ولديها شكوك حول هذا الأمر، ولكن بعد سؤالها للمختصين قررت التبرع، وأنها ستكتب ذلك في وصيتها.

وأكدت الفنانة ياسمين رحمي، على نيتها في التبرع بأعضائها، خصوصا أن الإنسان بعدما يتوفى يقوم أهله بالتبرع بممتلكاته الشخصية؛ لذلك قررت التبرع بعد الوفاة.

وانضمت الفنانة لوسى وانتصار لحملة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، بعدما أعلنت شاهين عن هذه الحملة للتشجيع على التبرع.

وقبل ساعات أعلنت الإعلامية منى عبد الغني في أثناء تقديمها برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" عن تبرعها بأعضائها بعد الوفاة، قائلة:" أنا واحدة من الناس كان نفسي أعمل الفكرة دي، وسهولها في الوقت الحالي، جعل الموضوع يسير؛ جاء ذلك بعد توزيع أول نموذج على المحافظات لمن يريد التبرع، حيث سهل هذا عدم اللجوء للشهر العقاري للتسجيل، فبمجرد توقعيك على هذا النموذج يلغى خطوة الشهر العقاري.